الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«بيت الخير» تنفق 40 مليوناً على برنامج «فزعة»

«بيت الخير» تنفق 40 مليوناً على برنامج «فزعة»
22 نوفمبر 2018 03:44

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أنفقت جمعية بيت الخير في دبي، على المشاريع الثلاثة لبرنامج «فزعة»، ما يزيد على 40 مليون درهم، حتى نهاية الربع الثالث من عام 2018، منها 33.2 مليون درهم للحالات الطارئة، و4.1 مليون على مشروع «علاج»، و3.5 على مشروع الغارمين.
وقال عابدين العوضي، مدير عام الجمعية، لـ «الاتحاد»: «إنه تم استحداث خدمات سريعة لدعم البرنامج، وتلبية المحتاجين بأسرع وقت ممكن، فتم التعاقد مع شركة الأنصاري للصرافة لتسليم المساعدات المالية فور اعتمادها».
وأشار إلى أن الجمعية، تستهدف من برنامج «فزعة» الحالات الطبية التي تستدعي الدعم العاجل، منوهاً بأن الجمعية تقوم بإرسال نداء استغاثة أسبوعي للمحسنين والخيّرين من أبناء الوطن عبر الرسائل النصية والتطبيق الذكي عبر نظامي «آيفون» و«أندرويد» على الهواتف الذكية، وسائر مواقع التواصل الاجتماعي.
وذكر أنه تم فتح الموقع الإلكتروني لتلقي عدد من الحالات المستعجلة وتلبيتها يومياً، مشيراً إلى أنه بلغ الإنفاق على هذا البرنامج عام 2017، للمشاريع الثلاثة مجتمعة، ما يزيد على 52 مليون درهم.
واضح العوضي، أن برنامج «فزعة» لدعم الحالات الطارئة والمستعجلة، يلبي الاحتياجات الطارئة للأسر والحالات، التي تقع تحت عجز مادي قاهر، فيما يهتم مشروع علاج بالمرضى المقيمين، بينما يركز مشروع الغارمين، على الذين حبسوا أو تعرضوا للمساءلة القانونية بسبب مديونيات أو التزامات مالية عجزوا عن أدائها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©