• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

لنشر ثقافة الإدارة المالية الشخصية

مؤسسة الإمارات تؤسس «شباب اصرف صح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «مؤسسة الإمارات» عن تأسيس «نادي شباب اصرف صح»، والذي يعدّ إحدى مبادرات المؤسسة التي تهدف عبر إطلاقها إلى تزويد أكثر من 100 شاب وشابة إماراتية بالمهارات والمعارف اللازمة التي تؤهلهم للمساهمة في نشر ثقافة الإدارة المالية الشخصية وتعزيزها لدى أقرانهم الشباب في دولة الإمارات.

وتمّ إطلاق «نادي الشباب» في إطار برنامج الثقافة والإدارة المالية الشخصية «اصرف صح» الذي تركّز «مؤسسة الإمارات» من خلاله على نشر الوعي المالي السليم لدى الشباب في دولة الإمارات. وسيتم اختيار أعضائه المائة بعناية وتدريبهم وتزويدهم بالمهارات التي تمكّنهم من إقامة ورش عمل مالية وفعاليات ثقافية متنوعة سنوياً، بما يسهم في تثقيف الآلاف من الشباب ضمن أماكن العمل والمدارس والجامعات في مختلف إمارات الدولة حول الطرق الصحيحة لإدارة شؤونهم المالية الشخصية.

تمّ تصميم البرنامج الجديد بهدف تحفيز النقاش بين المشاركين من الشباب وتثقيفهم حول أساسيات التمويل الشخصي التي تشمل إعداد الميزانيات والادخار والإنفاق والديون. وستلعب مؤسسة «بيزات» الرائدة في مجال تعزيز الوعي المالي الشخصي دوراً فاعلاً على مستوى تدريب أعضاء «نادي الشباب» وتقديم الدعم والإرشاد لهم.

وقالت ميثاء الحبسي، الرئيس التنفيذي لدائرة البرامج في مؤسسة الإمارات: «لا ينبغي التقليل من أهمية تمكين الشباب وتزويدهم بالأدوات والخبرات اللازمة ودوره في تحقيق اكتفائهم الذاتي مالياً. ولدينا اعتقاد راسخ في مؤسسة الإمارات بمحورية الدور الذي نلعبه في هذا المجال بصفتنا أحد الأطراف الفاعلة على صعيد تطوير مجتمعنا والنهوض به».

وأضافت الحبسي: «نعتقد أن تأسيس هذا النادي الذي سيضمّ شريحة متميزة من الشباب الإماراتي الطموح سيسهم بلا شك في ضمان مستقبل مالي أكثر إشراقاً واستقراراً لشبابنا ومجتمعنا بشكل عام»، وسيخضع المرشحون لنيل عضوية «نادي الشباب» إلى برنامج تدريبي مكثّف على مدار ثلاثة أشهر، يشتمل على دورة في مجال التمويل الشخصي.

وسيتمّ اختيار المرشحين من ضمن عينة واسعة ومتنوعة من شتى الخلفيات، وسيخضع 50 عضواً من إجمالي أعضاء النادي البالغ عددهم قرابة الـ100 إلى برنامج تدريبي إضافي يتيح لهم تقديم مجموعة من الجلسات الاستشارية الأساسية الشخصية عبر ورش العمل التي سيقيمونها مستقبلاً. كما سيخضع أفراد المجموعة الأولى المكونة من 50 عضواً من أعضاء نادي الشباب لبرنامجهم التدريبي خلال النصف الثاني من عام 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض