الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الجمعية العامة لـ «الإنتربول» تنتخب في دبي كيم يونغ يانغ رئيساً جديداً

الجمعية العامة لـ «الإنتربول» تنتخب في دبي كيم يونغ يانغ رئيساً جديداً
22 نوفمبر 2018 03:17

تحرير الأمير (دبي)

انتخب المندوبون المشاركون في الجمعية العامة للإنتربول كيم جونغ يانغ من جمهورية كوريا رئيساً جديداً للمنظمة، في اليوم الثالث من فعاليات الدورة الـ87 للجمعية العامة للإنتربول التي تقام في مدينة الجميرا، الذي تم انتخابه ولمدة عامين، بحضور قائد عام شرطة دبي اللواء عبد الله خليفة المري واللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي والأمين العام للإنتربول، ويورغن شتوك ونحو 1300 مشارك، منهم 40 وزيراً و85 رئيساً للشرطة من جميع أنحاء العالم.
وتعليقاً على فوزه قال كيم جونغ في تصريحات للإعلاميين: يواجه عالمنا الآن تغييرات غير مسبوقة تمثل تحديات كبيرة للأمن العام والسلامة العامة، مؤكداً أنه من أجل التغلب على هذه التحديات، لابد من رؤية واضحة لتأسيس بناء جسر للمستقبل متعهد بتقديم الدعم الكامل لصالح الدول الأعضاء الأكثر احتياجاً.
ورحب الأمين العام يورغن شتوك، بتعيين كيم، موضحاً تطلعه إلى العمل معه لتقديم أفضل دعم ممكن لعضويتنا في بيئة الأمن العالمي المتغيرة، حيث سيشغل كيم منصب الرئيس لمدة عامين حتى عام 2020. في حين يتم انتخاب الرئيس عادة لمدة أربع سنوات، فإن كيم سيكمل ولاية الرئيس السابق.
واجتمعت الدورة السابعة والثمانون للجمعية العامة في دبي، في الفترة من 18 إلى 21 نوفمبر ، التي تضم حوالي 1000 شخص من كبار المسؤولين عن إنفاذ القانون ينتمون إلى 180 دولة. ناقشوا خلالها حزمة من القضايا، منها التهديدات والخروقات الأمنية والجريمة المنظمة وتهريب المخدرات. كما انتخبت الجمعية ستة أعضاء جدد في اللجنة التنفيذية، الهيئة المكونة من 13 عضواً توفر التوجيه للمنظمة حيث يتم تعيين المندوبين عمومًا لمدة ثلاث سنوات ووفقًا للتمثيل الإقليمي المتوازن. الأعضاء الجدد هم:
نستور رونكاليا من الأرجنتين (نائب الرئيس لشؤون الأميركيتين) وديستينو بيدرو من أنغولا (مندوب لأفريقيا) وجيلس ميكود من كندا (مندوب عن الأميركيتين) وأحمد ناصر الريسي من دولة الإمارات (مندوب عن آسيا) ونوبورو ناكاتاني من اليابان (مندوب عن آسيا)
وشهد حفل الختام تسليم اللواء المري، يرافقه اللواء المنصوري، إلى هيكتور اسبونزا فالينزويلا، رئيس وفد جمهورية تشيلي، علم الانتربول، وذلك إعلانا رسميا باستضافة تشيلي للاجتماع الـ 88 للجمعية العمومية للانتربول في عام 2019.
وألقى كيم جونغ يانغ كلمة في الحفل الختامي قال فيها : أشكر كل الوفود التي ساهمت في نجاح اجتماعات الدورة الـ 87 والتي أرست ركائز التعاون بين جميع الأعضاء، معبرا ْعن شكره على المناقشات وتحمل عناء السفر، كما تقدم بالشكر إلى دولة الإمارات على حسن الضيافة وحسن التنظيم.
وألقى اللواء المري كلمة هنأ فيها أعضاء الجمعية العامة للإنتربول على نجاح فعالياتها، وتقدم بالشكر لكافة الوفود المشاركة من مختلف دول العالم، وكل الفرق التي شاركت في إنجاح الفعالية، وإلى فريق العمل في القيادة العامة لشرطة دبي، مثنياً على جهودهم في إنجاح الفعالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©