• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

روسيا تعد لمؤتمرسلام يجمع القوى السورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أغسطس 2015

موسكو (وكالات)

أعلن ميخائيل بوجدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا أمس، إعداد اجتماع موسع جديد لمختلف القوى السياسية السورية من أجل تسوية الأزمة في سوريا.

وقال بوجدانوف، إن موسكو أعدت قائمة بأسماء المشاركين في هذا الاجتماع، مضيفا أن الجانب الروسي ينوي تسليم هذه القائمة للولايات المتحدة مؤكداً أنها مستعدة لإجراء مزيد من الاتصالات في العاصمة الروسية أو دمشق أو في أي مكان آخر إذا اقتضت الضرورة ذلك. وأضاف أن «روسيا مستعدة لاستضافة موسكو-3».

من جهة أخرى، أعلن بوجدانوف إعداد لقاء بين وزير الخارجية سيرجي لافروف ورئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض خالد خوجة، قائلاً «إنهم طلبوا عقد مثل هذا اللقاء، ونحن دعوناهم، وسيحدد موعد هذا اللقاء ربما اليوم أو غداً»و قد يجري هذا الأسبوع.

وقال: «أجريت محادثات هاتفية مع بدر جاموس، نحن دعوناهم وننتظر سلسلة من الوفود المختلفة في هذا الأسبوع والأسبوع المقبل، وبالتالي سنستقبل العديد من السوريين والمعنيين بالأزمة السورية» مشيرا إلى أن موسكو تتوقع وصول رمزي عز الدين رمزي نائب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، الى العاصمة الروسية الأسبوع الجاري أو المقبل.

وأضاف أن موسكو مستعدة للاستجابة لأي رغبات لدى «الشركاء السوريين، بما في ذلك مختلف قوى المعارضة»، بشأن إجراء أي «مباحثات ثنائية أو ثلاثية أو متعددة الجوانب» في روسيا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا