• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

5 فلبينيات يحلفن «اليمين الكاذبة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أغسطس 2015

(دبي- الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

باشرت محكمة الجنايات بدبي محاكمة 4 فتيات من الجنسية الفلبينية يعملن مقلمات أظافر في إحدى دور التجميل في دبي، وذلك عن اتهامهنّ بحلف اليمين القانونية، وتقديم شهادة زور للنيابة العامة بادعائهن على صاحب محل التجميل الذي يعملن فيه بتحرشه بهن وهتك عرضهن بالإكراه.

وطالبت النيابة العامة دبي من الهيئة القضائية بمعاقبة المتهمات الخمس بالسجن المؤبد الذي تتراوح مدته بين 3- 15 سنة وإبعادهن عن أراضي الدولة عقب انتهاء العقوبة التي تقررها المحكمة بحقهن، فيما قررت الهيئة القضائية تحديد 18 أغسطس الجاري موعدا للنطق بالحكم بهذه القضية.

وأظهرت شهادة مسؤولة مركز التجميل أن الشهادة التي أدلت بها المتهمات لمحققي النيابة العامة كانت كيدية وبغرض عودتهن إلى موطنهن، مبينة أن ادعائهن على صاحب المحل كان وليد تخطيط مسبق لتحقيق غرض شخصي، مشيرة إلى أنهن استغلن ذهابها في إجازة ليحققن غرضهن الدنيء.

وقالت: إن صاحب المحل الذي ادعين عليه زورا وبهتانا حسن السيرة والسلوك ويساعد الجميع حيث سدد نفقات علاج واحدة من المتهمات، مشيرة إلى أنهن طلبن منها العودة الى الفلبين قبل ذهابها باجازة لكنها ارجأت هي من جانبها البت في طلبهن أو عرضه على صاحب المركز.

وأشارت إلى أن واحدة من المتهمات غيرت بطريقة غير مشروعة قبل قدومها إلى الدولة التقرير الطبي الذي يظهر إصابتها بمرض السل كي تتمكن من القدوم إلى الدولة، لكنها شاركت المتهمات الادعاء الباطل بحق صاحب المركز لكي تعود إلى بلادها قبل إخضاعها للفحص الطبي في الدولة ضمن إجراءات استصدار الإقامة، وذلك كي لا ينكشف أمرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض