• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«فارس الغربية» يفرض التعادل الثالث على «الزعيم» في العين

كيكي: «البنفسج» أهدر 14 فرصة و«الضيف» سجل من واحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

صلاح سليمان (العين) - فرض الظفرة التعادل على العين في مباراة الفريقين أمس الأول في الجولة الـ 16 لدوري الخليج العربي لكرة القدم والتي شهدت تدشين ستاد هزاع بن زايد، وهو التعادل الثالث للزعيم على ملعبه في دوري هذا الموسم بعد التعادل أمام الشارقة 1 - 1، مما قلل من حظوظ العين بدرجة كبيرة في سباق الدفاع عن لقبه الذي حققه لموسمين متتاليين في البطولة.

من ناحيته، أكد الإسباني كيكي فلوريس أن الجميع يتفهمون شعورنا حالياً، مؤكداً أن فريقه فقد نقطتين بتعادله في هذا اللقاء بالرغم من أنه كان الأفضل والأكثر سيطرة على مجريات اللعب طوال الشوطين.

وقال: «فريق الظفرة لم يستطع أن يفعل شيئاً، وقد أهدرنا ما لا يقل عن 14 فرصة أمام مرمى الضيوف، وهذا حال كرة القدم التي تعاندك في بعض الأحيان، حيث لم يحصل الظفرة إلا على فرصة حقيقية واحدة أدرك بها هدف التعادل، وأعتقد أننا كنا نستحق نتيجة أفضل من التي آلت إليها المواجهة».

وتابع: «بكل تأكيد نشعر بخيبة أمل وحزن كبيرين بعد فشلنا في تحقيق الفوز في هذه المناسبة أمام هذا الحشد الكبير من الجماهير الذين كانوا ينتظرون نتيجة إيجابية للاحتفال بتدشين الاستاد الجديد، لكن لابد أن تتفهم الجماهير أن اللاعبين قدموا جهداً كبيراً، ولم يقصروا في أدائهم وواجهوا خصمهم بروح قتالية عالية وقاموا ببناء العديد من الهجمات وحصلوا على عدد من الفرص إلا أن الحظ لم يقف بجانبهم، وشخصياً لا أستطيع أن أفهم لماذا لم نسجل من هذا العدد الهائل من الفرص، أعد الجماهير بأننا نتحمل مسؤولية العمل القادم خاصة أننا مقبلون على مباراة مهمة أمام النصر في نصف نهائي الكأس ومن الآن نفكر فيها لأنها تمثل بالنسبة لنا تحدياً جديداً وسنعمل بجهد كبير من أجل استعادة روح اللاعبين المعنوية حتى ندخل لقاء الكأس المصيري بروح قتالية عالية».

وحول تسجيل الفريق لهدف واحد فقط في ثلاث مباريات، قال مدرب العين: «من الصعب أن نفهم ماذا حدث في هذه الناحية؟ ونحن نعمل على رفع الروح المعنوية للاعبين مثل أسامواه جيان وعمر عبدالرحمن لكي يستعيدوا حساسية التسجيل، وأعتقد أن صناعة الفرص أمام مرمى المنافس هي المهمة الأصعب في كرة القدم وقد تمكنا من صناعة عدد كبير أمام مرمى الظفرة، وأعرف تماماً أننا كنا أمام موقف صعب بعد أن أدرك المنافس التعادل، حيث أدى ذلك إلى عصبية اللاعبين ليرتكب بعضهم عددا من الأخطاء، وبالطبع علينا أن نتقبل هذا الوضع، وأمامنا أن نعمل بقوة مع اللاعبين في المرحلة القادمة حتى يستعيدوا حساسية التسجيل وأتمنى أن يعود جيان وعمر وبروسكو وبقية اللاعبين في الأيام المقبلة إلى وضعهم الطبيعي».

وفيما إذا كان سيغير من طريقته في الفترة المقبلة بعد أن أخفق المهاجمون في التسجيل، قال كيكي: «سأحاول في الفترة المقبلة أن أدرب اللاعبين على استعادتهم لحساسية التسجيل مرة أخرى لكن من الصعب أن أغير طريقة اللعب ولا أريد أن أبدأ من الصفر بسبب عدم تسجيل الأهداف، أعتقد أننا نمتلك كل مقومات اللعبة من حيث كثرة التمريرات، والسيطرة على الكرة وقطعها من الخصم، ونلاحظ أيضاً أن المنافس لا يحصل على فرص كثيرة أمام مرمانا وفي كل مباراة نكون نحن الأفضل في كل النواحي». ... المزيد

     
 

فهمنا

نعم نحن متفهمون انك حزين.. وعليك انت ايظا ان تفهمنا اننا نعلم انك لن تفوز بأي بطولة مع العين

بدر البادي | 2014-01-26

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا