• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«دايلي ميل» في تقييم نجوم «البريميرليج» 2014:

أجويرو «المنقذ» في «السيتزن» فان بيرسي أفضل من سدد في «أولد ترافورد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 يناير 2015

أنور إبراهيم (الاتحاد)

بمناسبة انتهاء عام 2014، تحدثت صحيفة «دايلي ميل» الإنجليزية عبر موقعها «ميل أون لاين» عن فرق الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، وما تملكه من لاعبين ذوي قيمة عالية وتأثير بالغ في نتائج الفريق على امتداد مباريات الموسم الحالي، وفى مقدمة هؤلاء النجوم، البلجيكي أيدن هازارد نجم تشيلسي، والهولندي روبن فان بيرسي نجم مانشستر يونايتد، والإنجليزي رحيم ستيرلينج لاعب ليفربول، والأرجنتيني سيرجيو أجويرو هداف مانشستر سيتي.

واختار الموقع نجماً من كل فريق من فرق الدوري الإنجليزي، وسلط الضوء عليه، لما كان له من تأثير كبير على نتائج وأداء الفريق خلال مباريات الدور الأول حتى نهاية العام 2014.

وعن أيدن هازارد قالت الدايلي، ميل إنه تفوق كثيراً على الإسباني سيسك فابريجاس زميله في الفريق، ومثل رعباً لدفاعات المنافسين، وأضافت أن هازارد ابن الثلاثة والعشرين ربيعاً أسهم في مسيرة تشيلسي بتسجيله عشرة أهداف في مختلف المسابقات، التي يشارك فيها البلوز، وأنه خلق 47 فرصة تهديف، وكان آخر ضحاياه فريق ساوثامبتون، كما قام بـ151 مراوغة هذا الموسم، وأكمل 89 منها بنجاح، وتفوق بذلك على جميع لاعبي البريميرليج.

أما أليكس سانشيز، فقالت إن هذا النجم المنتقل إلى الأرسنال من برشلونة الإسباني مقابل 30 مليون جنيه إسترليني لم يكن في حاجة إلى فترة تأقلم كبيرة مع الفريق، واستطاع أن يسجل عشرة أهداف، وأشاد الموقع بالدور الذي لعبه الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني للمدفعجية من أجل تجهيز سانشيز لكى يبدأ مع الفريق هذه البداية الاستثنائية.

وعن رحيم ستيرلينج نجم ليفربول، قالت إن هذا اللاعب البالغ من العمر عشرين عاماً، والذي كان متوارياً خلف لويس سواريز ودانييل سوريدج في الموسم الماضي، استطاع أن يثبت قيمته في غيابهما، ونجح رحيم أيضاً في القيام بـ125 مراوغة هذا الموسم بفارق 26 فقط عن هازارد، وحصل على لقب ثاني أسرع « سبرنت» في الدوري الإنجليزي.

وانتقلت الصحيفة عبر موقعها للحديث عن سيرجيو أجويرو، وأبرزت تأثيره الكبير ودوره الملموس في صفوف «السيتزن» والمنقذ في الأوقات الحرجة، وقالت إنه استطاع أن يسجل 14 هدفاً في 15 مباراة لعبها منها 13 مباراة بدأها من بدايتها هذا الموسم، وبلغ عدد تسديداته على المرمى 56 تسديدة متفوقاً بها على الهولندي فان بيرسي (43 فقط)، وصنع الفارق في كثير من المباريات وأسهم في اقتراب فريقه من تشيلسي المتصدر للدوري، وأيضاً وصل الفارق بين أهدافه وأهداف الإسباني دييجو كوستا نجم تشيلسي إلى هدف واحد لمصلحة أجويرو.

أما الهولندي روبن فان بيرسي نجم المان يونايتد، فقالت عنه، إنه من أفضل من سدد على المرمى هذا الموسم على ملعب أولد ترافورد، فضلاً عن نجاحه في تسجيل ثمانية أهداف، وهو يحظى باهتمام مواطنه ومديره الفني لويس فان جال، الذي يعتمد عليه كثيراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا