• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الثنائية» تعيد الأفراح لـ «الملك» وتضاعف أحزان «البرتقالي»

بوناميجو: الشارقة حسم مواجهة عجمان بـ «الضربة الاستباقية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

عماد النمر (الشارقة) - نجح فريق الشارقة في عبور محطة عجمان بفوز مقنع بهدفين مقابل هدف، وهو الفوز الذي أعاد الثقة للاعبي الشارقة وجمهورهم الذي لم يتخل عنهم وظهر بشكل جيد على المدرجات، وبهذا الفوز عادت الروح لفريق الشارقة بعد خسارته القاسية أمام الشباب في الجولة الماضية، واستطاع المدرب بوناميجو تحقيق هدفه في الخروج بنقاط المباراة كاملة، بفضل التزام لاعبيه بتنفيذ الخطة التي وضعها للمباراة. ولعب الشارقة بطريقته المعروفة 4 - 5 - 1، حيث ظل زي كارلوس مصدر الخطورة في مركز المهاجم الصريح، ومن خلفه فليبي وبمعاونة علي السعدي ويوسف سعيد من الجهة اليمنى وأحمد خميس من الجهة اليسرى، وهذه التوليفة هي التي صنعت وسجلت الهدفين في الشوط الأول الذي كان شرقاوياً لعباً ونتيجة.

في المقابل، ظهر عجمان بلا حول ولا قوة في الشوط الأول وكثرت أخطاء لاعبيه الذين افتقدوا السيطرة على منطقة وسط الملعب وتركوها للشارقة، ورغم أن عجمان لعب بنفس طريقة الشارقة، إلا أن لاعبيه افتقدوا الذكاء الفني في الملعب، وكان بعضهم خارج الخدمة، وحاول المدرب عبد الوهاب عبد القادر تصحيح الأوضاع في الشوط الثاني، بفضل تبديلاته الهجومية بإدخال سعيد الكاس ويوسف ناصر وهداف عبد الله، ونجح في بسط سيطرته على وسط الملعب وحاصر الشارقة في نصف ملعبه وقلص الفارق بهدف المدافع إسماعيل الجسمي، بعد أن فقد الأمل في تسجيل المهاجمين للأهداف. وبخسارة عجمان أمام الشارقة يكون الفريق البرتقالي قد أكمل ثلاثة أشهر من دون تحقيق أي فوز منذ تغلبه على الوصل 4 - 2 في الجولة الخامسة، وهو ما يضع الفريق في موقف صعب جداً.

مباراة صعبة

من جانبه، أعرب البرازيلي باولو بوناميجو مدرب الشارقة عن سعادته بالحصول على نقاط اللقاء الثلاث، ووصف المباراة بأنها كانت صعبة، وأن فريق عجمان ضغط كثيراً على الشارقة خاصة في الشوط الثاني، وقاتل من أجل تحقيق إدراك التعادل على الأقل وهذا ما زاد من صعوبة المباراة على الشارقة، لكن لاعبي «الملك» استطاعوا الحفاظ على الفوز بالروح العالية والقتال في حماية مرمى فريقهم.

وقدم بوناميجو بتهنئة لاعبيه بعد الأداء الجيد الذي ظهروا به خاصة في الشوط الأول، مشيراً إلى أن لاعبي الشارقة نفذوا التعليمات بشكل كامل وأظهروا انضباطاً تكتيكياً على أعلى مستوى ونجحوا في الحد من خطورة مفاتيح اللعب في فريق عجمان.

مؤشر إيجابي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا