• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

«التعليم والمعرفة» تحصل على جائزة التميز في نظم المعلومات الجغرافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

حازت دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي على جائزة التميز في تبنّي وتطبيق نظم المعلومات الجغرافية (GIS) عن مجال التعليم، وذلك خلال مؤتمر «جيس وركس، تقديراً لإتباعها أسس التميز والابتكار والإبداع في تطبيق نظم المعلومات الجغرافية، حيث تُمنح الجائزة للجهات التي تتبنى معايير الابتكار في مجال اعتماد وتطبيق نظم المعلومات الجغرافية، تكريماً لها على الجهود الاستثنائية في هذا المجال.

وتقدم جائزة «التميز في تطبيق نظم المعلومات الجغرافية» للشركات والمؤسسات التي حصلت على أعلى تقدير في مجموعة من المعايير التي تضعها لجنة اختيار الفائزين المستقلة، والتي أعلنت فوز دائرة التعليم والمعرفة عن مجال التعليم.

ويأتي حصول دائرة التعليم والمعرفة على هذه الجائزة كخطوة في تحقيق الأهداف التي وُضعت في الخطة الاستراتيجية للدائرة، من خلال المساهمة في اتخاذ قرارات مستنيرة، تساهم في تنفيذ مبادرات التطوير والإصلاح.

ويهدف مشروع نظم المعلومات الجغرافية في دائرة التعليم والمعرفة إلى تعزيز القرارات القائمة على تنمية وتطوير للمدارس وجميع المرافق التعليمية المصاحبة، وقد ساهمت تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية في توفير البيانات المهمة مثل استخدام المباني المدرسية الحالية والتخطيط لمواقع المدارس الجديدة في المستقبل، وتقليل الفجوة في أداء الطلبة من المناطق المختلفة، بالإضافة إلى تحقيق التوازن في توزيع المعلمين بين المدارس، وإدارة وتطوير نظام المواصلات بالمدارس، ونقل الطلبة.

كما يقدم مشروع نظم المعلومات الجغرافية في دائرة التعليم والمعرفة للطلبة والمعلمين فيما يتعلق بالمناهج الدراسية والأنشطة ذات العلاقة، من خلال تعزيز تعليم مهارات القرن الحادي والعشرين من تفكير نقدي إبداعي وتطلع فكري منطقي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا