الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«جائزة حمدان بن محمد للتصوير» تعلن فائزي مسابقة «مُدُن»

«جائزة حمدان بن محمد للتصوير» تعلن فائزي مسابقة «مُدُن»
22 نوفمبر 2018 00:56

دبي (الاتحاد)

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي عن الفائزين بمسابقة انستجرام لشهر أكتوبر 2018، والتي كان موضوعها «مُدُن»، وقد فاز بجائزة «اختيار الجمهور» بنسختها السادسة المصور الفلبيني «جويبيل جارسيستو»، حيث استحق الحصول على كاميرا رقمية من طراز Canon EOS M50 مُقدّمة من «كانون الشرق الأوسط».
نسخة شهر أكتوبر من المسابقة شَهِدَت تفوّقاً نوعياً للعدسة الفلبينية، فبجانب «جويبيل غارسيستو» حجز المصور الفلبيني «إدواردو سيبوان سياستريس» مكانه بجدارة في قائمة الفائزين، والتي ضمّت المصور «غيردي هوتومو نورهادي» من إندونيسيا، والمصور «سامبيت شاترجي» من الهند، والمصور «أمير حسين كمالي» من إيران.
ويحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستجرام HIPAae، وقد شَهِدَت مسابقة شهر أكتوبر استخدام الوسم HIPAContest_Urban #.
وقال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: «اختيار مواضيع المسابقة له دورٌ كبيرٌ في تفعيل خانة التفاصيل في مخيّلة المصورين، وفي أكتوبر اختبرنا الرؤى الفوتوغرافية الخاصة بالمــُـدُنُ، بإيقاعها وضوضائها واكتظاظها بالسكان، بجمالياتها التي قد لا يلحظها الكثيرون بسبب الاعتياد أو الانشغال بالتركيز على وتيرة الحياة اليومية».
عن صورته الفائزة بجائزة «اختيار الجمهور»، يقول المصور الفلبيني «جويبيل غارسيستو» : كانت المرة الأولى التي أسافر فيها وحيداً وفي ذهني هدفٌ محدّد.. وهو التقاط صورةٍ غير اعتيادية، وخلال تجوّلي في «مونستر بيلدينغ» في «هونغ كونغ» تخيّلتُ فكرة الصورة، فطلبتُ من سائحٍ كان يلتقط الصور أيضاً، أن يكون موضوع صورتي، لقد كان هذا فوزي الأول وكونه جاء في هذه المسابقة المرموقة.
وأضاف المصور «غيردي هوتومو نورهادي» من إندونيسيا: «التقطتُ الصورة في منطقة «أودايبا» في العاصمة اليابانية طوكيو، أردتُ التقاط صورة لنمط الحياة اليومية في هذا المبنى فانتظرتُ حتى حالفني الحظ بوجود شخصين يتحدّثان بالهاتف المحمول، ولقد شعرتُ بسعادةٍ غامرة لفوزي بجائزةٍ دوليةٍ معروفة».

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©