• الأحد 06 شعبان 1439هـ - 22 أبريل 2018م

المنتج المحلي ضمن أفضل 3 ابتكارات غذائية

28 % زيادة في عدد زوار «سيال» وصفقات بـ3.3 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 ديسمبر 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

أكد معالي أحمد جمعة الزعابي، نائب وزير شؤون الرئاسة، أن الأمن الغذائي يتصدر قائمة أولويات القيادة الرشيدة لتحقيق مستقبل غذائي مستدام، حيث تستثمر الدولة بقوة في مجال الأمن الغذائي، من خلال تشجيع القطاع الخاص، وتطوير التقنية المستخدمة، إضافة إلى دعم أصحاب المزارع، ونقل التكنولوجيا الحديثة لها سواء التي تخص توفير المياه أو تجويد المنتجات.

وشهدت النسخة الثامنة من سيال الشرق الأوسط نمواً بنسبة 28% في عدد زوار المعرض، في الوقت الذي كشف فيه المنظمون عن عقد صفقات بقيمة 3.3 مليار درهم إماراتي في يومي المعرض الأول والثاني.

ولفت معالي الزعابي خلال زيارته، أمس، معرض سيال الشرق الأوسط، إلى أن الاهتمام بالقطاع الزراعي موروث إماراتي أورثنا إياه المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث إن وقوع الإمارات ضمن المدار الصحراوية لم يثن المغفور له عن الاهتمام بالزراعة وحبه للون الأخضر، مما خلق محفزاً للقيادة الرشيدة في استمرار دعم القطاع الزراعي والغذائي.

وقال معاليه: «إن «سيال الشرق الأوسط» أضحى علامة مميزة في مجال المعارض المتخصصة في الغذاء عالمياً، حيث يجمع المهتمين كافة بإنتاج وصناعة الغذاء من الحكومات والقطاع الخاص لمناقشة الأفكار الجديدة، وبحث وتعزيز التعاون فيما بين تلك الأطراف»، مشيراً إلى أن المشاركة في المعارض المتخصصة تقرب الأفكار بين الدول، وتسهل نقل التقنيات الحديثة، ومنها حفظ المواد الغذائية، والاستفادة بشكل عام من تجارب الدول الرائدة في القطاع.

وتوجه الزعابي بالشكر للجنة المنظمة والقائمين على إنجاح معرض سيال الشرق الأوسط الذي أحدث نقلة نوعية ومميزة خلال السنوات الماضية، مما يدلل على العمل الجاد والمخلص من القائمين عليه، معرباً في الوقت ذاته عن ثقته بأن القائمين على المعرض سيعملون على تحقيق المزيد من النجاحات في الدورات المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا