• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

سفير الدولة يلتقي الخوالدة والروابدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أغسطس 2015

عمان(وام)

عمان (وام)

استقبل معالي الدكتور أخليف الخوالدة، وزير تطوير القطاع العام الأردني، في مكتبه بالوزارة، بلال ربيع بلال البدور سفير الدولة لدى عمان.

ورحب الوزير الأردني بالسفير متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه وعمله سفيرا لدولة الإمارات لدى الأردن، وجرى خلال اللقاء التباحث حول تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين.

وأطلع معالي الوزير الخوالدة سفير الدولة على خطط تطوير القطاع العام والإنجازات ومنظومة النزاهة الوطنية، التي تم تحقيقها حتى الآن والبرامج والخطط قيد التنفيذ والمستقبلية. وأشار إلى استمرار الأردن في تطوير أداء الجهاز الحكومي وصولا للاحتراف والكفاءة والقدرة على تقديم الخدمات وتحقيق التنمية وتوزيع مكتسباتها بعدالة، مشيداً بما وصل إليه النموذج الإماراتي في مجال تطوير الأداء الحكومي المتميز، وأكد سفير الدولة حرص الإمارات على التعاون مع الأردن في هذا الإطار والاستفادة من التجارب الناجحة فيما يتعلق بتطوير القطاع العام.

والتقى السفير البدور عبدالرؤوف الروابدة، رئيس مجلس الأعيان في مبنى مجلس الأمة، الذي رحب بالسفير متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه وعمله سفيراً لدولة الإمارات لدى الأردن، وناقشا سبل تعزيز التعاون بين مجلس الأمة الأردني والمجلس الوطني الاتحادي لا سيما فيما يتعلق بمواكبة التشريعات والقوانين لتطورات الحياة العامة والخاصة وكذلك تبادل الوفود واكتساب الخبرات المشتركة.

من جانبه أشاد سفير الدولة بالمكانة المتميزة التي تتبوأها المملكة الأردنية الهاشمية والدور الكبير الذي تقوم به في الإطار الإقليمي والدولي وما وصلت إليه من مراحل متقدمة في العمل الديمقراطي والتشريعي لتحقيق التنمية المستدامة في كل المجالات، منوها بالعلاقات الثنائية النموذجية بين البلدين والروابط الأخوية المتينة القائمة بين القيادتين الحكيمتين والشعبين. يذكر أن مجلس الأمة الأردني «السلطة التشريعية» يتكون من مجلسين، هما: مجلس النواب وعدد أعضائه 150 عضواً، يتم انتخابهم مباشرة من قبل الشعب، ومجلس الأعيان وعدد أعضائه 75 عضواً، يتم تعيينهم من قبل جلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض