• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

المؤتمر ينطلق الاثنين القادم برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك

أبوظبي تستضيف «قمة المرأة» حول أبعاد التوازن بين الجنسين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 ديسمبر 2017

بدرية الكسار (أبوظبي)

برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ينظم مركز «تريندز» للبحوث والاستشارات بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام ومنظمة المرأة في الأمن الدولي (WIIS) بهيئة الأمم المتحدة للمرأة مؤتمر قمة المرأة حول أبعاد التوازن بين الجنسين في مجال الأمن والسلام الدوليين، وذلك يوم الاثنين المقبل الموافق 18 ديسمبر فندق الريتز كارلتون أبوظبي.

ويهدف المؤتمر إلى زيادة التوعية بالصلة بين مقاربة النوع والسلام والأمن في كل من الحياة السياسية والممارسة العملية وتوفير فهم أفضل لأبعاد التوازن بين الجنسين في السلم والأمن الدوليين لجمهور عريض من الناس، وإبراز مكانة دولة الإمارات في تعزيز دور المرأة في حفظ السلم والأمن الدوليين وسيطلق من خلال المؤتمر سلسلة مبادرات وأنشطة مستقبلية هادفة للنهوض بجدول أعمال المرأة.

ويتناول المؤتمر عدة محاور من خلال عقد جلسات متنوعة، منها محور تمكين المرأة لتعزيز السلام، وورقة عمل حول مكتب الأمم المتحدة للمرأة بأبوظبي وجلسة حول أبعاد وانعكاسات مقاربة النوع علي سياسات الأمن الوطني وجلسة حول أبعاد مقارنة النوع والتوازن بين الجنسين على الجوانب العملياتية العسكرية والأمنية وستناقش جلسة تجربة دولة الإمارات في تطوير مفهوم القيادة لدي المرأة وسيختتم بجلسة بعنوان التصورات المستقبلية لمساهمة التوازن بين الجنسين أو مقاربة النوع في تحقيق الاستقرار والأمن.

وسيفتتح المؤتمر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح نيابة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وعبر الدكتور أحمد الهاملي- مدير مركز «تريندز» للبحوث والاستشارات ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر عن شكره وتقديره لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، على احتضانها ورعايتها لمؤتمر «قمة المرأة في الأمن والسلام.. أبعاد التوازن بين الجنسين في مجال الأمن والسلم الدوليين» وعلى جهود سموها لتعزيز تمكين المرأة وبناء قدراتها لتتبوأ المكانة اللائقة بها في المحافل الوطنية والدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا