• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

فاقت مثيلاتها في دول أكثر تقدماً

بدعم « أم الإمارات».. المرأة الإماراتية تحظى بمكانة رائدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 ديسمبر 2017

أبوظبي(الاتحاد)

تقود «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، خطة استراتيجية رائدة في دعم المرأة الإماراتية، وتبذل الكثير في سبيل تمكينها، لاسيما أن المرأة الإماراتية تحظى بدعم لا محدود من «أم الإمارات» .

وظلت سموها مواكبة لنهضة المرأة الإماراتية، ووقفت إلى جانبها، وحثتها على اغتنام فرصة تأييد القيادة الرشيدة لها، فدعتها إلى الإقبال على التعليم بكثافة، والنهل من منابعه حتى أضحت المرأة الإماراتية الطبيبة والمحامية والمهندسة وقائدة الطائرة والسياسية، وولجت كل المهن التي كانت حكراً على الرجال والأكثر صعوبة، فنجحت في الوصول إلى مبتغاها ولا تزال سائرة في حصد المراتب الأولى في جميع المجالات.

تمكين المرأة

ويتجلى عطاء سمو الشيخة فاطمة في شتى القطاعات، حيث واكبت مسيرة المرأة الإماراتية منذ ما قبل إنشاء الدولة، ورافقت المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي أعطى المرأة حقها الطبيعي في المشاركة في بناء المجتمع والدولة، وكان سموه يقول «لا يمكن أن ننكر حق المرأة، ولا بد من مشاركتها في تنمية البلاد وازدهارها».

وحققت المرأة الإماراتية بفضل دعم « أم الإمارات» العديد من الإنجازات الكبيرة في مختلف القطاعات، واستطاعت الوصول إلى أعلى المناصب التنفيذية في القطاعين الحكومي والخاص، وأثبتت قدرتها على المساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتجلى دورها في مختلف مناحي الحياة، وشكلت ركيزة أساسية للنهضة والتقدم في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا