السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إشغال كامل لـ«فنادق أبوظبي» بسبب الفورمولا-1

إشغال كامل لـ«فنادق أبوظبي» بسبب الفورمولا-1
22 نوفمبر 2018 00:09

رشا طبيلة (أبوظبي)

يرفع سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا -1 في أبوظبي من إشغال فنادق بالإمارة إلى 100%، ليساهم في تنشيط حركة السفر والسياحة للعاصمة.
فالحدث الرياضي العالمي يستقطب سياحاً من السوق المحلي، إلى جانب الأسواق الأوروبية والأميركية.
قال كريستيان بوداه، نائب الرئيس الإقليمي لمجموعة لروتانا بأبوظبي: «إن جميع فنادق المجموعة في أبوظبي تسجل إشغالاً كاملاً خلال الفورمولا -1».
وأضاف أن فندقي المجموعة في جزيرة ياس إلى جانب منتجعها في جزيرة السعديات حصلت منذ وقت طويل على حجوزات «الفورمولا -1»، والتي جعلتها ترفع راية إشغال كامل خلال الحدث منذ فترة طويلة، إلى جانب حركة سياحية نشطة، تشهدها مرافقها من زوار الحدث.
وأشار إلى أن أهم الأسواق التي استقبلتها فنادق روتانا من زوار «الفورمولا -1» بريطانيا بالمرتبة الأولى، يليها السوق الإماراتي المحلي ثم ألمانيا يليها إيطاليا ثم أميركا، ولفت بوداه إلى أن ما يميز العام الحالي مقارنة بالعام الماضي أن زوار الحدث أصبحوا يمددون فترة إقامتهم ليلة أو ليلتين حتى يتسنى لهم التعرف إلى المعالم السياحية والترفيهية في أبوظبي.
وفي السياق نفسه، قال وائل سامي، مدير التسويق والمبيعات في فندق «إنتركونتينينتال» أبوظبي: «إن الفندق سجل إشغالاً كاملاً خلال السباق الذي يعد حدثاً رياضياً عالمياً يستقطب الكثير من الزوار».
وأضاف: أهم الأسواق التي يستقطبها الفندق خلال السباق هي الأسواق الأوروبية بشكل رئيس. وأكد متحدث باسم الاتحاد للطيران «يمثل السباق أكبر حدث رياضي دولي في الإمارات، حيث تصل التغطية التلفزيونية لملايين المشاهدين في مختلف أنحاء المعمورة، كما يحضر له آلاف الزائرين الدوليين إلى العاصمة أبوظبي، وتأتي الغالبية العظمى منهم جواً على متن رحلات الاتحاد للطيران».
وشدد لـ «الاتحاد» «تفخر الاتحاد للطيران بأن تكون راعي اللقب منذ السباق الافتتاحي الذي انطلق للمرة الأولى في 2009، ويمثل ارتباطنا بسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 في أبوظبي واحداً من أهم التزامات الرعاية لدينا»، وقال: «يساهم هذا الحدث في تنشيط حركة الطيران والسياحة بشكل كبير من زواره القادمين من مختلف دول العالم».
وأضاف: «في إطار هذه الرعاية، على مدار السنوات الماضية، قمنا بطلاء إحدى طائراتنا بألوان وشعار الفورمولا 1، وأطلقنا العديد من الحملات الترويجية على متن الطائرات، إضافة إلى الأنشطة التسويقية الشاملة عبر القنوات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي، وذلك إلى جانب التحليق بإحدى طائراتنا على ارتفاع منخفض في سماء حلبة مرسى ياس يوم السباق، فيما أصبح تقليداً راسخاً للاتحاد للطيران». وبحسب بيانات دائرة السياحة والثقافة بأبوظبي، فإن شهر نوفمبر العام الماضي سجل نمواً ملحوظاً في عدد النزلاء بواقع 16.2%، ليصل عددهم إلى 443.6 ألف نزيل فندقي، مدعوماً بانعقاد حدث «الفورمولا 1» الرياضي.
واستقبلت المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي 3.7 مليون نزيل خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع 3.5 مليون نزيل بالفترة نفسها من العام الماضي، بنمو 4.3%، بحسب بيانات الدائرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©