• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأميركي ايلر بطل كأس العالم للرماية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أغسطس 2015

حسن رفعت (أذربيجان)

توج الرامي الأميركي ايلر والتون بلقب كأس العالم لرماية الأطباق المزدوجة من الحفرة «الدبل تراب» يعد أن تغلب في المباراة النهائية على نظيره البريطاني ستيفن سكوت وحصل كل منهما على بطاقة التأهل الأولمبية فيما حل الروسي فاسيلي موسين في المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد أن فاز على الألماني ميكهيل بنتيجة 30 مقابل 29 طبقا.

وشاءت الأقدار أن يخرج جميع الرماة العرب من الأدوار التمهيدية حتى المغربي محمد رحمه الذي تفوق على نفسه وكان بحق مفاجأة البطولة حينما حقق 142 طبقا ولكن عانده الحظ ووقف عثرة في طريقه فخرج من الشوت أوف ليتأهل إلى النهائيات الروسي فاسيلي موسين والألماني ميهيل «142» طبقا ليكملا عقد الأدوار النهائية مع الرباعي الذي يضم الأميركي ايلر والتون 145 طبقا والصيني هيو بنيان 144 طبقا والبريطاني ستيفن سكوت والهندي محمد آساتب 143 طبقا.

وعاند الحظ رماه آسيا فلم يتأهل أحد منهم رغم اقترابهم كثيرا من النهائي وكان آخرهم الهندي محمد آساب وستشعل حدة المنافسة في بطولة آسيا المقبلة بالكويت مطلع نوفمبر كونها البطولة الأخيرة المؤهلة إلى أولمبياد البرازيل 2016.

من جانب آخر، يدخل رماة منتخبنا الوطني لرماية الأطباق من الحفرة «التراب» التدريب الرسمي للبطولة غدا فيما تقام المنافسات يومي الجمعة والسبت المقبلين وتجمع البطولة رقما قياسيا في ميادين جبالا حيث من المقرر أن يشارك نحو 228 راميا ورامية يسعى كل منهم لان يجد لنفسه مكانا على منصة التتويج وبطاقة الذهاب الى دورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل.

ويمثلنا في هذه البطولة كل من حمد بن مجرن وأحمد بن مجرن وعبد الله بوهليبة ومعهم ظاهر العرياني وبطي بن أحمد مجرن لتحقيق رقم التأهل الاولمبي «M.Q.S.».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا