• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بارتفاع بلغ 17 في المائة..

فنادق أبوظبي تستقبل مليوني نزيل في النصف الأول من 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

و ا م

ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي بنسبة 17 في المئة خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي وذلك مع استضافة هذه المنشآت لأكثر من 1,98 مليون نزيل.

وأظهرت إحصاءات، أصدرتها "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" اليوم، أن الفترة التى أمضاها النزلاء في الفنادق والشقق الفندقية البالغ عددها 163 زادت بنسبة 11 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي حيث أمضوا خمسة ملايين و728 ألفا و765 ليلة.

وارتفع إجمالي عائدات المنشآت الفندقية بواقع 8 في المئة إلى ثلاثة مليارات و346 مليون درهم فيما ارتفعت عائدات الغرف الفندقية بنسبة 11 في المئة وإيرادات أنشطة المأكولات والمشروبات بنسبة واحد فى المائة بينما ارتفعت عوائد الخدمات الأخرى مثل أنشطة الإيجار والفعاليات التجارية بنسبة 22 في المئة لتصل إلى 402 مليون درهم إماراتي.

وشهد شهر يونيو لوحده زيادة بنسبة اثنين في المئة في عدد نزلاء الفنادق مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي حيث بلغ إجمالي عدد النزلاء خلال هذا الشهر 268 ألفا و335 شخصا مع تحقيق قفزة استثنائية في عدد الليالي الفندقية الذي ارتفع بواقع 13 في المائة.

وقال سعادة جاسم الدرمكي مدير عام "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" بالإنابة إن الهيئة تهدف إلى استقطاب 3,9 مليون نزيل فندقي هذا العام في ضوء النتائج الإيجابية للنصف الأول 2015 والتي تظهر تحقيق نمو مضاعف مع السعي إلى تحسين متوسط مدة إقامة النزلاء لتجاوز مستوى التراجع المسجل بنسبة 5 فى المائة مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2014.

وتوقع أن تسهم سلسلة الفعاليات الهامة المقبلة في تشجيع الضيوف على الاستمتاع بمزيد من الوقت في الوجهات السياحية ويشمل ذلك مهرجان أبوظبي للموسيقى الكلاسيكية 2015 / 2016 وسباق جائزة "الاتحاد للطيران" الكبرى للفورمولا 1 ومعرض فن أبوظبي إضافة إلى مساهمة الأداء الطيب خلال النصف الثاني من العام في زيادة متوسط مدة الإقامة ليصل إلى حوالي ثلاث ليال.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا