السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«تأمل» يبحث عن الانتصار في تحدي «الأقوياء»

«تأمل» يبحث عن الانتصار في تحدي «الأقوياء»
22 نوفمبر 2018 00:00

محمد حسن (دبي)

تعود من جديد الإثارة والتشويق وشغف السباقات لمضمار ميدان، عبر استضافته لسباقه الثالث لهذا الموسم والذي يتألف من 7 أشواط خصصت للخيول المهجنة الأصيلة ماعدا الشوط الأول المخصص للخيول العربية الأصيلة أولى بطولات ميدان لهذا الموسم.
ويستهل الحفل بسباق بني ياس للخيول العربية عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1400 متر «جروب-1»، بمشاركة 14 خيلاً يبرز منها الفرس «مواهب» والنجم «إي اس عجيب» والفرس «ميرنا» وهذا الشوط خارج ترشيحات الجماهير.
ويشهد الشوط الثاني أول سباق المبتدئة وهو مخصص للمهرات في عمر السنتين، وغالبيتها تشارك للمرة الأولى لكن «الحياة» قد خاضت ثلاثة سباقات هذا العام في الخارج وأبلت بلاءً حسناً، حيث جاءت في المركز الثاني في مشاركتها الأخيرة على نفس مسافة الـ 1400 متر.
وتشارك خمسة من خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في الشوط الثالث «تكافؤ 1200 متر» ويبدو «إيجابي» هو الأقوى بعد فوزه في سباقين في ميدان الموسم الماضي، ويسعى «لافاسبين» لتكرار الفوز.
ويضم الشوط الخامس والرئيس في الحفل نخبة من الخيول تتنافس على مسافة 1600 متر تكافؤ، الذي تبلغ القيمة الإجمالي لجوائزه 240 ألف درهم.
ويسعى «اتجاه» لتحقيق الفوز في أول ظهور له هذا الموسم بعد نتائج جيدة هنا الموسم الماضي، أما رفيقه في الإسطبل «كوزمو شارلي» بقيادة بات دوبس فهو يدخل منافساً للعودة للانتصارات ويملك واتسون خياراً ثالثاً هو «نذر» بقيادة فرناندو هارا إلى جانب العديد من الخيول القوية.
ويتميز الشوط السادس لمسافة 1400 متر تكافؤ، بقوة الخيول المشاركة وتقارب مستوياتها، وتتنافس على اللقب 14 خيلاً يبرز منها ثلاثي المدرب مصبح المهيري «محترم» بقيادة بن كيرتس، و«كريمناليستيك» بقيادة اوليفر دوليز، و«اركايك» بقيادة دين اونيل.
ويختتم الحفل بشوط قوي خصص للخيول تصنيف «70 إلى 79» لمسافة 2000 متر تكافؤ بمشاركة 14 خيلاً، ويتوقع أن يقود التنافس «سي سكيمر» و«مايتلي» و«بوادي دي بولون».

«مواهب» الأبرز حظاً
تعد الفرس الرمادية «مواهب» لصاحب السمو رئيس الدولة، أفضل الخيول حظاً للفوز بسباق بطولة بني ياس للفئة الثانية لمسافة 1400 متر، خاصة أنها تحمل التصنيف الأعلى بين الخيول والبالغ 116 رطلاً، ويناسبها المضمار الرملي.
وكانت «مواهب» البالغة من العمر 5 سنوات، والمنحدرة من نسل «أبو الإمارات» والفرس «فرنس»، قد خاضت 13 سباقاً حققت خلالها الفوز 4 مرات، وحلت 3 مرات في المراكز الشرفية، ومما يؤكد استعدادها لتقديم أداء جيد اليوم، حصولها على المركز الرابع بفارق 3,75 طول عن «الشموس» في سباق جوهرة تاج زايد للفئة الأولى والذي شاركت فيه نخبة خيول العالم نوفمبر الجاري بمضمار أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©