• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مبادرة «رؤية 2015» تستقطب 100 سيدة أعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)-

استقطبت الدورة الثانية من مبادرة «رؤية» التي ينظمها «مجلس سيدات أعمال دبي» بالتعاون مع «ماستركارد» نحو 100 مشاركة.

وتهدف المبادرة، وفقا لبيان صحفي، إلى تمكين ودعم ريادة الأعمال بين السيدات في الإمارات، وذلك من خلال تقديم التدريب وصقل المهارات لتمكينهنّ من تأسيس شركات خاصة بهنّ.

وعبرت نادين حلبي، مديرة تطوير الأعمال في مجلس سيدات دبي، عن سعادتها بزيادة عدد المشاركات في مبادرة رؤية وقالت: «اعتماداً على البيانات الصادرة عن وزارة الاقتصاد، فإن النساء في دولة الإمارات يساهمن بنسبة تصل إلى النصف ضمن قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما أن 48% من سيدات الأعمال تمتلكن شركاتهن الخاصة لوحدهن ومن دون شريك.

وأضافت: «مع هذه النسبة العالية لنجاح السيدات في ميدان الأعمال، فإن هدفنا الرئيسي من مبادرة رؤية، إنشاء بيئة تعليمية تمكننا من دعم وتشجيع رائدات الأعمال الموهوبات، نحن مسرورون من زيادة عدد المشاركات في مبادرة رؤية لهذا العام، ونتطلع إلى مواصلة نجاح وتقدم البرنامج من عام إلى عام».

ومن جانبها، قالت ناتاشا جمال، نائب الرئيس للاتصالات في ماستركارد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن شركتها مستمرة في التزامها مساعدة السيدات حتى يتمكنّ من بلوغ أقصى قدراتهن في أماكن العمل، حيث تأسست مبادرة رؤية من أجل تحقيق هذه الغاية، مؤكدة أن النجاح الكبير لدورة العام الحالي، خير دليل على الجودة العالية لورش التدريب وما تقدمه من فرصة للمشاركات للاستفادة بشكل مباشر من أصحاب الفكر والريادة في الإمارات.

وتضمّن برنامج رؤية في دورتها الجديدة، ثماني ورش عمل صممت كي تقدم لرائدات الأعمال المعرفة والأدوات الأساسية، لتحويل خطط الأعمال الخاصة بهنّ من مجرد أفكار إلى مشاريع تجارية ناجحة، والمساهمة بشكل أكبر في التنمية الاقتصادية للدولة.

وقامت شركة Grow.me أحد الشركاء الاستراتيجيين للمبادرة، بتنظيم جلسات تدريبية تفاعلية لجميع المشاركات في البرنامج، وقدمت لهنّ المعرفة المختصة بحيثيات التخطيط وإدارة الأعمال التجارية الناجحة.

وقالت ماريا بيرسون، الرئيس التنفيذي لللشركة: «نواصل تطوير جلساتنا التي تغطي جميع الجوانب المرتبطة بتأسيس الأعمال التجارية، كما نتطلع إلى متابعة مسيرة المشاركات في برنامج رؤية لهذا العام، ونرجو أن نشهد نجاح مشاريعهنّ في المستقبل». وتوفر مسابقة رؤية 2015 الدعم المالي لرائدات الأعمال من خلال مسابقة تنافسية سنوية، وستحظى الفائزة بالمركز الأول بجائزة قيمتها 50 ألف دولار، والفائزة بالمركز الثاني 30 ألف دولار والثالثة 20 ألف دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا