• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكد أن تعديلات «أسويف» مطبقة على أرض الواقع

الخزعل:لن يتوقف النشاط الرياضي الكويتي دولياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أغسطس 2015

الكويت (د ب أ)

قلل مسؤول حكومي كويتي من شأن التكهنات الإعلامية المثارة حول مستقبل الحركة الرياضية الكويتية وعلاقتها بأنظمة اللجنة الأولمبية الدولية، مبديا انزعاجه من الاستنتاج الخاطئ الذي ربط الخطاب المشترك للجنة الأولمبية الدولية ورابطة الاتحادات الدولية للألعاب الأولمبية الصيفية «اسويف»، بوجود اتجاه لإيقاف النشاط الرياضي الكويتي دوليا.

وكان الخطاب الموجه من اللجنة الأولمبية وأسويف إلى «الأولمبية الكويتية» ملزما بالعمل بالتعديلات الجديدة للأنظمة الرياضية التي تم اعتمادها عام 2014، خلال مهلة تنتهي مطلع أكتوبر المقبل، وقد أثار تكهنات حول احتمالات إيقاف النشاط الرياضي الكويتي دوليا كما حدث سابقا قبل أن يرفع الإيقاف في يوليو 2012.

وقال أحمد الخزعل نائب المدير العام لشؤون الرياضة بهيئة الشباب والرياضة الكويتية إنه لا يشعر بأي قلق إزاء تلك المخاطبات الدولية المعتادة، «أؤكد للجميع أن كافة الأنظمة الرياضية بكل الاتحادات الكويتية تتماشى والميثاق الأولمبي وأنظمة الاتحادات الدولية وقد طبقنا التعديلات المطلوبة وتمت مخاطبة اللجنة الأولمبية الكويتية بهذا الشأن»، وأضاف «نحن كهيئة حكومية نرحب بأي تعاون وتنسيق بهذا الشأن وفي أي وقت».

ووفقا للخطاب الدولي المشترك، من المفترض أن يوجه الرد الرسمي الضامن لتطبيق التعديلات من قبل اللجنة الأولمبية قبل منتصف أكتوبر المقبل، الأمر الذي فتح باب التكهنات حول احتمال عودة سيناريو إيقاف النشاط الرياضي الكويتي.

لكن الخزعل يرى عكس التكهنات والمخاوف تماما، وقد صرح قائلا «لقد طلبوا الرد قبل منتصف أكتوبر ونحن أرسلنا للأولمبية الكويتية الرد الرسمي ولا أعرف كيف يتم الربط بين الإيقاف وطلب الرد المؤرخ لأن الرياضة الكويتية تطبق الأنظمة الدولية والأولمبية ويمكنني القول إن من ربط بين الأمرين جانبه الصواب كثيرا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا