• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

تحذير بإجراءات حازمة للمشاركين في مسيرات احتفالية

رفع الحصانة البرلمانية عن 3 نواب كويتيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 فبراير 2017

الكويت (وكالات)

وافقت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية بمجلس الأمة الكويتي في اجتماعها امس على طلب النيابة العامة رفع الحصانة البرلمانية عن ثلاثة نواب على خلفية قضية جنايات اقتحام مجلس الأمة.

وقال رئيس اللجنة النائب محمد الدلال، في تصريح للصحفيين عقب الاجتماع في مجلس الأمة امس، إن اللجنة وافقت بأغلبية أعضائها الحضور على رفع الحصانة عن النواب وليد الطبطبائي والدكتور جمعان الحربش ومحمد المطير في قضية رقم (2011/946) حصر العاصمة جنايات المباحث والمعنية بدخول مجلس الأمة. وأضاف النائب أن اللجنة قررت تأجيل البت في طلب النيابة العامة رفع الحصانة البرلمانية عن النائب أحمد نبيل الفضل في قضية رقم (2016/1849) حصر نيابة الإعلام لعدم تمكن اللجنة من سماع وجهة نظر الفضل في هذا الصدد.

وترجع قضية «اقتحام مجلس الأمة» إلى عام 2011 والتي اتهم فيها بالاقتحام تسعة نواب من مجلس الأمة السابقين و70 مواطناً. وكان سبب الاقتحام هو المطالبة بإقالة رئيس الوزراء الكويتي السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح.

بدوره، قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم إن «أي استجواب يجب ألا يأخذ أكبر من حجمه»، مضيفاَ «أن التصويت على أي استجواب خاضع لتقدير النائب وفي بعض الأحيان يكون تصويتاً سياسياً لا علاقة له بمضمون الاستجواب».

جاء ذلك في تصريح للغان تعليقاً على التطورات السياسية الأخيرة التي أعقبت استجواب وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح. ... المزيد