• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أقيمت ضمن مساعي «أبوظبي الرياضي» لتطوير كرة القدم

دورة الرخصة (B) تنمي المفاهيم الحديثة في منظومة التدريب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- سجلت الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم التي استهدفت الكوادر والأجهزة الفنية في أندية أبوطبي للحصول على الرخصة التدريبية (B) المعتمدة على الصعيد القاري والدولي، نجاحات كبيرة وأسهمت في تعزيز المفاهيم الحديثة والممارسات العلمية والتخطيطية في منظومة التدريب، وذلك على مدى 18 يوماً بتنظيم وإشراف مجلس أبوطبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد كرة القدم وبالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي.

واستعرضت الدورة في الجوانب النظرية والتطبيقات العملية والنظام والتخطيط التدريبي وخطوات التأهيل والتطوير للاعبين وفق معايير الرخصة التدريبية التي تناولت قواعد مهنة التدريب وكيفية التعامل مع البراعم والأشبال والتواصل مع جميع فرق المراحل العمرية داخل وخارج الملعب، كما تضمنت حصص عن التحكيم والطب الرياضي والتغذية، واختبارات عملية ونظرية وتحكيمية.

وشهد ختام الدورة في قاعة المحاضرات بنادي الجزيرة طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوطبي الرياضي والخبير الكروي برنارد شوم مشرف مراكز التدريب والتطوير في اتحاد الكرة، بحضور 22 مدرباً من المستفيدين الذين يمثلون الكوادر التدريبية المشرفة على تدريب فرق المراحل العمرية والأكاديميات الكروية في أندية أبوطبي الخمسة (العين، الجزيرة، الوحدة، بني ياس، الظفرة).

وفي كلمته قدم طلال الهاشمي الشكر لاتحاد الكرة على تعاونه في تنظيم الدورة مع مجلس أبوطبي الرياضي والتنسيق المميز من جانب الاتحاد الآسيوي.

وأشاد الهاشمي بالجهود التي بذلها المحاضر برنارد شوم في تنفيذ وتطبيق المحاضرات النظرية والميدانية، معبراً عن إعجابه بالالتزام الكبير من جانب المدربين المشاركين من خلال التقارير اليومية والمتابعة المتواصلة التي كشفت مستويات التفاعل والحضور والاستفادة من المعلومات القيمة التي قدمتها الدورة في جميع محاضراتها.

وأكد الهاشمي أن مجلس أبوطبي الرياضي يولي اهتمام كبير لتنفيذ برامج التطوير والارتقاء في الساحة الرياضية، حرصاً منه لتحقيق البيئة الاحترافية في المنظومة الكروية لأندية أبوظبي، من خلال السعي الدائم لرفد المدربين والإداريين واللاعبين بالخبرات العالمية والورش التطويرية والتجارب الحديثة على الصعيد القاري والدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا