الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن زايد: الإمارات كانت وستظل وفية لمبادئ الأخوة العربية

محمد بن زايد: الإمارات كانت وستظل وفية لمبادئ الأخوة العربية
11 أغسطس 2015 22:10

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بزيارة إلى منزل أسرة الشهيد خالد محمد عبدالله الشحي ومنزل أسرة الشهيد فاهم سعيد أحمد الحبسي اللذين استشهدا أثناء تأديتهما واجبهما الوطني ضمن القوات المشاركة في عملية "إعادة الأمل" للتحالف العربي للوقوف إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية.

والتقى سموه أبناء وعائلة الشهيدين وذويهما خلال الزيارة التي قام بها اليوم إلى منزلي الأسرتين في مدينة رأس الخيمة ومنطقة السيح بالإمارة.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تعازيه ومواساته لأفراد وذوي الأسرتين وتبادل معهم الأحاديث، مؤكدا لهم اعتزازه وفخره بما قدمه شهداء الوطن وشهداء الواجب.

وقال سموه أثناء حديثه لذوي الشهيدين "إن الكلمات مهما بلغت مداها فلن تفي حقهما وحق إخوانهما الأبطال الذين نالوا قبلهم شرف الشهادة في ساحات العز والكرامة والمجد وحفروا أسماءهم في ذاكرة الوطن وفي وجداننا وقلوبنا جميعا بما قدموه في سبيل واجبهم الوطني والإنساني"، سائلا الله العلي القدير أن يتغمدهم جميعا بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهمنا ويلهم أهاليهم وذويهم الصبر والسلوان.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن "دولة الإمارات العربية المتحدة كانت وستظل وفية لمبادئ الأخوة العربية وستقف كعهدها دائما إلى جانب الأشقاء في نجدتهم ونصرة قضاياهم العادلة وتتصدى معهم لكافة المخاطر والتهديدات التي تستهدف كيانهم وسيادتهم وسلامة الشعوب العربية"، مشددا سموه على أن "تضحيات شهدائنا ودمائهم الزكية كانت أبلغ رسالة بأننا لا نساوم على أمننا واستقرارنا وسلامة شعوبنا وبأننا سنواجه بتعاون الأشقاء بكل حزم كافة المخططات والأطماع والتحديات المحيطة".

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "إن فخر الإمارات يزيد ويعلوا بأمهات وأباء وأسر تفتخر بأبنائها وترفع رؤوسها عاليا شامخة تزهو عزا وشرفا وحبا بما سطروه من أمجاد في ميادين البذل والعطاء والتضحية".

وأضاف سموه أن التلاحم والتكاتف الذي يسود شعب الإمارات وما يجمعه مع قيادته من ترابط وتماسك يبرهن للجميع مقدار الانتماء والولاء والحب الكبير الذي يحمله أبناء الإمارات البررة في سبيل رفعة الوطن وإعلاء رايته خفاقة في ميادين العز والمجد ومراتب العلا والتقدم.

رافق سموه خلال الزيارة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة والفريق الركن جمعة أحمد البواردي المستشار العسكري لصاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

المصدر: رأس الخيمة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©