الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

المؤبد على المشتبه الرئيسي في مقتل سياح في طاجيكستان

المؤبد على المشتبه الرئيسي في مقتل سياح في طاجيكستان
21 نوفمبر 2018 16:57

حكم القضاء في طاجيكستان بالسجن المؤبد على رجل بايع تنظيم “داعش” ويعتبر زعيم مجموعة مسلحة قتلت في يوليو الماضي أربعة سياح غربيين في هذا البلد الواقع في آسيا الوسطى.
وقال مصدر في المحكمة العليا إنه "حكم بالسجن المؤبد" على حسين عبد الصمدوف (33 عاما)، مؤكداً بذلك تصريحات أدلى بها في نهاية الجلسة محامي المتهم.
وقد أدين بتسع تهم بينها الإرهاب.
وكانت محاكمته بدأت في 23 أكتوبر في سجن يخضع لإجراءات أمنية مشددة.
وعند مغادرتها السجن، أعلنت والدته غولتشيخرا شودمونوفا إنها تريد استئناف الحكم. وقالت لصحافيين "لست راضية عن حكم المحكمة".
وكان عبد الصمدوف اعترف بعد توقيفه بأنه قتل مع رجال آخرين الأميركيين جاي أوستن ولورين جوغيغان والهولندي رينية فوكي والسويسري ماركوس هوميل، الذين كانوا يزورون طاجيكستان من أجل زيارة طريق بامير الشهير في جبال آسيا الوسطى.
وفي نهاية يوليو، قامت سيارة بدهس السياح ثم هاجمهم أربعة رجال مسلحين في منطقة دانغارا على بعد 150 كيلومترا جنوب العاصمة دوشانبي.
وجرح في الهجوم أيضا هولندي وسويسرية بينما لم يصب سائح فرنسي بأذى.
إلى جانب عبد الصمدوف، حكم على اثنين من المتهمين بالسجن لمدة 16 عاماً بعد إدانتهم بالمشاركة في مجموعة إجرامية ومتطرفة. كما حكم على 11 آخرين بالسجن لسنة ونصف السنة لأنهم لم يقدموا معلومات كان يمكن ان تسمح بمنع حدوث الهجوم. وأرجئت محاكمة امرأة حامل في إطار القضية نفسها.
وقتل أربعة شركاء لحسين عبد الصمدوف خلال عملية للشرطة.
وتبنى تنظيم “داعش” الاعتداء وبث تسجيل فيديو يظهر فيه حسين عبد الصمدوف وشركاؤه الأربعة وهم يبايعون التنظيم.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©