• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

246,5 مليون درهم خسائر جديدة في القيمة السوقية

مشتريات الأسهم الصغيرة تبقي الأسواق على هبوطها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أغسطس 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبد النبي (دبي)

أخفقت عمليات شراء تعرضت لها الأسهم الصغيرة منتقاة خلال جلسة الأمس، في إعادة الأسواق المحلية مجدداً إلى مسارها الصعودي فوق مستويات مقاومة مهمة، لتنتهي جلسة التداول بخسائر محدودة جديدة بقيمة 246,5 مليون درهم.

وحسب محللين ماليين، شهد سوق دبي المالي ارتفاعات جيدة في بداية التداولات تزامنت مع عمليات شراء على عدد من الأسهم النشطة الصغيرة، خصوصاً سهم بيت التمويل الخليجي، والخليج للملاحة وذلك استهدافاً لعودة المؤشر إلى مستوي 4100 نقطة، بيد أن المؤشر فشل في الحفاظ على مكاسبه ليفقد جزءاً من المكاسب، بعد عمليات بيع جرت قرب نهاية جلسة التداول.

وقال جمال عجاج، المدير العام لمركز الشرهان للأسهم والسندات، إنه رغم التحسن النسبي في مستويات السيولة مقارنة باليوم السابق، إلا أن ضعف السيولة ما زال يحد من قدرة الأسهم على الصعود، مضيفاً أن محاولات جرت لتحريك أسعار بعض الأسهم صعوداً في سوق دبي، وأدت إلى اقتراب المؤشر من مستوى 4100 نقطة، ولكن السوق شهد عمليات بيع نهاية جلسة التداول ليفقد المؤشر جزءاً من المكاسب المحققة ويغلق على ارتفاع طفيف في النهاية.

وأشار إلى أن المؤشر العام لسوق أبوظبي لم يتمكن من الحفاظ على مكاسبه في بداية التداولات، ونتجت عن ارتفاع سهم «الدار العقارية»، ليتراجع بفعل تراجعات قطاع البنوك والاتصالات بالإضافة إلى الطاقة، وليخسر رأس المال السوقي نحو 770 مليون درهم، متوقعاً أن تستمر حالة النمطية في الأداء حتى انتهاء موسم الإجازات، في ظل ضعف المحفزات، وهبوط أسعار النفط.

وبحسب بيانات هيئة الأوراق المالية والسلع، مال مؤشر سوق الإمارات المالي نحو الهبوط الطفيف بنسبة 0,03%، وأغلق عند مستوى 4982,66 نقطة، وانخفضت القيمة السوقية لتصل إلى 807,66 مليار درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا