• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«جازبروم» تستثمر 12,5 مليار دولار في مشروع «تيرك ستريم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أغسطس 2015

موسكو (رويترز)

كشف مسؤول في شركة جازبروم الروسية في مؤتمر عبر الهاتف إن الشركة تتوقع أن يتكلف مشروعها تيرك ستريم 11.4 مليار يورو (12.51 مليار دولار) باستثناء ضريبة القيمة المضافة ، مشيرا إلى أن خط الأنابيب الأول سيتكلف 4.3 مليار يورو. ويتكون مشروع تيرك ستريم الذي يتوقع أن يكون بديلاً لنقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا من أربعة خطوط أنابيب بطاقة سنوية إجمالية 63 مليار متر مكعب. وقال مسؤول آخر في الشركة في مؤتمر عبر الهاتف إن متوسط أسعار الغاز لأوروبا هذا العام سيتراوح بين 235 و242 دولاراً لكل ألف متر مكعب.

من ناحية أخرى، سجل الاقتصاد الروسي خلال الربع الثاني من العام الجاري انكماشاً بنسبة 4,6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك تأثراً بالعقوبات الغربية المفروضة على روسيا بسبب الصراع الأوكراني وبسبب تدني أسعار النفط. جاء ذلك وفقاً لما أعلنته هيئة الإحصاء الروسية «روستات» أول أمس استنادا إلى حسابات أولية.

وحسب تقرير لوكالة «بلومبرج» الاقتصادية فإن هذا هو أكبر انكماش يسجله الاقتصاد الروسي منذ عام 2009. وكان الاقتصاد الروسي سجل انكماشاً بنسبة 2,2% في الربع الأول من العام الحالي. يشار إلى أن ضعف الطلب في السوق الداخلية الناجم عن انخفاض قيمة الروبل هو أحد الأسباب التي أدت إلى هذه النتيجة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا