• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بقيمة 179 مليون ريال

«أمانات» تستحوذ على 35 في المئة من «سكون» السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

أنجزت شركة «أمانات القابضة» صفقة الاستحواذ على 35% من أسهم شركة سكون السعودية العاملة في قطاع الرعاية الصحية بقيمة 179,2 مليون ريال سعودي، وذلك من من خلال شركة تابعة لـ«أمانات».

وقال فيصل بن جمعة بلهول، رئيس مجلس إدارة «أمانات» في بيان صحفي: «ترتكز استراتيجية التنمية والاستثمار في «أمانات» على توطيد علاقات التعاون مع الشركات التي تمتلك قاعدة مساهمين قوية، وإدارة متبصّرة ونموذج أعمال متميز، كما تحرص على الاستثمار في شركات تستفيد من خبراتها في تحقيق القيمة المضافة، وشركات تتمتع بفرص نمو واعدة واحتياجات رأس مالية للتوسع».

وأضاف أن قائمة المساهمين في «سكون» تحتوي على نخبة من المستثمرين البارزين ذوي السمعة الطيبة، حيث تتطلع «أمانات» لشراكة استراتيجية وطويلة الأمد مع «سكون».

وبدوره، قال خلدون الحاج حسن، الرئيس التنفيذي لشركة «أمانات»، إن قطاع الرعاية الطويلة الأمد قطاع جديد نسبياً، ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على هذا النوع من الرعاية في السعودية إلى 12,936 سريراً، في حين ترجح التقديرات حدوث نقص ملحوظ في ظل التوقعات بزيادة القدرة الاستيعابيّة الإجمالية إلى 2059 سريراً فقط بحلول عام 2017.

وبين أنه يتم التعامل مع معظم احتياجات الرعاية الطويلة الأمد في الوقت الحالي، بطريقة تفتقر إلى الكفاءة ضمن بيئة المستشفيات التقليدية التي ليس لديها الخيار سوى معالجة المرضى الذين قد تكون احتياجاتهم خارج عن نطاق خبرة أو بيئة هذه المستشفيات التقليدية، الأمر الذي ينعكس سلباً على تكلفة وجودة الرعاية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا