• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

"تويوتا" تحافظ على صدارة سوق السيارات العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

أ ف ب

حافظت "تويوتا" على مرتبة الصدارة العالمية في مجال صناعة السيارات في العام 2014، متقدمة على الألمانية "فولكسفاغن" مع مبيعات شملت 10,23 ملايين سيارة العام الماضي، بحسب الأرقام التي نشرتها المجموعة التي تتوقع تراجعا في مبيعاتها هذه السنة.

وتحتل "تويوتا" هذه المرتبة منذ العام 2012 وهي تخطت أهدافها السنوية مع بيع سيارات أكثر ب 3 % من تلك المسجلة في العام 2013، وذلك من جميع ماركاتها ("تويوتا" و"ليكسس" و"دايهاتسو" و"هينو").

وتسعى المجموعة اليابانية إلى بيع 10,15 ملايين سيارة في العام 2015 (تراجع بنسبة 1 %). وتزداد من ثم حظوظ الألمانية "فولكسفاغن" في التقدم عليها. فهي تخطت العام الماضي عتبة العشرة مليارات سيارة (10,14 ملايين بالتحديد) للمرة الأولى في تاريخها ولها طموحات كبيرة، لا سيما في الصين حيث تعتزم فتح مواقع إنتاج جديدة.

وقد قررت "تويوتا" من جهتها عدم فتح مصانع جديدة لمدة ثلاث سنوات حتى مارس 2016 بهدف "تعزيز التنافسية"، بدلا من التسابق على الكمية، بحسب ما صرح أحد الناطقين باسم المجموعة لوكالة فرانس برس.

وهو قال "في حال تخطى الطلب الكمية القصوى التي نصنعها، فسنفكر في زيادتها بعد دراسة اتجاهات السوق".

وقد احتلت المجموعة التي تتخذ في منطقة ناغويا (وسط اليابان) مقرا لها مرتبة الصدارة في العام 2008 في بداية الأزمة المالية العالمية، مطيحة بالأميركية "جنرال موتورز" (جي ام) التي تصدرت السوق لأكثر من 70 سنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا