• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الفتى الذهبي بعد التتويج الآسيوي:

مهرجان أبوظبي «بروفة» مهمة قبل المونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أغسطس 2015

العين (الاتحاد)

أكد سالم عبدالرحمن «الفتى الذهبي» أن فوزه ببطولة آسيا الفردية للشطرنج مرحلة مهمة من التحدي قبل خوض غمار المنافسة في «مونديال الأذكياء» بأذربيجان الشهر المقبل، والتي تعني له الكثير في مشواره الحافل مع «رقعة الشطرنج»، مؤكدا ان عينه على اللقب العالمي رغم وجود أفضل العناصر على مستوى العالم.

وأضاف: «لقد حصلت على المركز الأول في بطولة آسيا للشطرنج على الرغم من تعادلي مع فيدت سانتوش الأستاذ الهندي الكبير بعد مواجهة مثيرة للغاية، في حين نجحت في الجولة قبل الأخيرة من تحقيق الفوز على اللاعب الفيتنامي نقوين صاحب التجارب الميدانية الكبيرة في بطولات عدة على مستوى القارة والعالم».

ووصف سالم عبدالرحمن مشاركته في مهرجان أبوظبي للشطرنج في الفترة المقبلة بـ«البروفة» المهمة قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم للشطرنج في أذربيجان خلال سبتمبر المقبل، وقال: أتطلع إلى أن تكون مباريات البطولة مرحلة مهمة من التحضير الذهني المطلوبة حتى أتمكن من مقارعة نجوم الشطرنج على مستوى العالم بأفضل جاهزية تمنحني الفرصة للحصول على أفضل النتائج على الرغم من المنافسة ستكون قوية للغاية.

واعترف اللاعب سالم عبدالرحمن بتراجع مستواه ردة في المرحلة الأولى من مباريات بطولة آسيا الفردية، مضيفاً أن الأمور لم تكن جيدة لكن مع مرور الوقت توافقت المعطيات مع مستوى التوقعات فحصلت على النتائج القوية التي ساعدتني على حصد المركز الأول بالبطولة، وأتمنى أن يكون القادم بمستوى الطموحات المرجوة.

وثمن الفتى الذهبي جهود والده اللاعب الدولي عبدالرحمن محمد صالح الذي علمه اللعبة وعامله كصديق وقدم له النصائح الثمينة خلال مسيرته الشطرنجية، وتعاون ودعم أشقائه أبطال الشطرنج عبدالله وجاسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا