الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الإنتربول" تناقش تعاميم النشرات الحمراء

"الإنتربول" تناقش تعاميم النشرات الحمراء
21 نوفمبر 2018 02:18

تحرير الأمير (دبي)

رفضت الجمعية العامة لـ«الإنتربول» طلب انضمام كوسوفو لقوام المنظمة، فيما وافقت على طلبات انضمام كل من فانواتو وكيريباتي، ليصبح عدد الدول الأعضاء بالمنظمة 194 دولة. جاء ذلك في اليوم الثالث من اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة الدولية الذي يعقد في دبي. وناقشت فرق «الإنتربول» النشرات الحمراء والتعاميم والتقارير المالية وبرامج الأنشطة وميزانية العام المقبل 2019، وترأس الاجتماع المقام في فندق مينا السلام بدبي كيم جونغ يانغ النائب الأقدم لرئيس «الإنتربول»، ويورغن شتوك الأمين العام للمنظمة، بحضور وفود الدول الأعضاء القادمة من 192 دولة.
وتمكنت كيريباتى وفانواتو من الانضمام إلى المنظمة كأعضاء جدد ليصبح عدد الدول الأعضاء 194، فيما فشلت كوسوفو في الحصول على ثلثي أصوات الدول الحاضرة، وهي النسبة المطلوبة لتتمكن من أن تصبح عضواً كاملاً بالمنظمة.
وقدمت القيادة العامة لشرطة دبي عبر منصتها في المعرض المصاحب لفعاليات الدورة الـ87 لاجتماعات «الإنتربول»، أبرز خدماتها التي تسخر فيها الذكاء الاصطناعي للمساهمة في القبض على المجرمين والمطلوبين دولياً ومحلياً. وكشفت الملازم خولة العبيدلي عن مشروع المتطوعة «أمل»، أول روبوت في المنطقة للتوعية بمخاطر المخدرات بأسلوب مبتكر، وقدم بدوره الملازم أول محمد إسماعيل «غواصة البحث والإنقاذ» التي تستخدم في عمليات البحث في البحر لمسافة تصل إلى عمق 300 متر، وتسحب أجساماً تزن 100 كيلوجرام.
وقدم الرقيب خضر محمد شرحاً حول مشروع «عيون» الهادف لوضع نظم المراقبة بالكاميرات ذات التقنيات الذكية ضمن منظومة أمنية متكاملة، بالتعاون مع عدد من الشركاء في القطاع الخاص، بقصد تعزيز قدرات الأجهزة المختصة على التعامل مع الجريمة عقب حدوثها، فيما استعرضت النقيب خبير الدكتورة روضة الشامسي، رئيس قسم الفحوص الجنائية الخاصة، كيفية استخدام تقنيات الحشرات في كشف الجرائم. كما عرضت شرطة دبي دورية الشرطة الطائرة، وهي عبارة عن دورية تكون موجودة داخل صندوق في حالة استعداد للاستخدام، وتحتوي على نظام ذكي، ومجهزة بمجسات استشعار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©