• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

استحوذت على %55.6 من الأطوال المطورة في الشرق الأوسـط

الإمارات الأولى إقليمياً والرابعة عالمياً في إنجاز الأبراج الشاهقة خلال 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 ديسمبر 2017

يوسف العربي (دبي)

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى شرق أوسطياً والرابعة عالمياً على صعيد إنجاز الأبراج الشاهقة خلال عام 2017، بحسب التقرير السنوي لمجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية «CTBUH».

وأفاد التقرير، الصادر أمس، بأن الإمارات أنجزت أربعة أبراج شاهقة بارتفاعات بلغ مجموعها 1342 متراً خلال العام الماضي، لتستحوذ الدولة بذلك على نحو 55.61% من مجموع أطوال الأبراج التي تم تشييدها في منطقة الشرق الأوسط خلال العام الماضي، بأطوال 2413 متراً ونحو 44% من إجمالي عدد الأبراج الشاهقة التي تم إنجازها في المنطقة والتي بلغت 9 أبراج.

وجاء برج مارينا 101 بارتفاع 425 متراً في صدارة الأبراج المشيدة في الدولة خلال 2017، وتم بناء البرج المكون من 101 طابق ليكون مبنى متعدد الاستخدامات يشمل غرفاً فندقيةً ووحدات سكنية، ويحتل المبنى حالياً الترتيب الـ 18 عالمياً، والثالث شرق أوسطياً، والثاني محلياً بعد برج خليفة حسب ارتفاعات المباني المستكملة.

وجاء برج «ذا أدريس بوليفارد» المكون من 73 طابقاً في الترتيب الثاني إماراتياً بارتفاع 370 متراً، ويعد ثاني أطول مباني «وسط مدينة دبي»، الممتد على مساحة 500 فدان، بعد «برج خليفة»، ويحتل مبنى الفندق المرتبة الثالثة والثلاثين بين أطول المباني في العالم على الإطلاق.

ويمتاز الفندق بتصميمه المعماري منحني الأضلاع، ويحفل باللمسات الهندسية الأنيقة التي أصبحت من أبرز معالم جميع فنادق «العنوان»، ويحتضن البرج فندق «العنوان بوليفارد دبي»، إضافةً إلى «العنوان رزيدنسز بوليفارد دبي» الذي يضم نخبة من أرقى الشقق الفندقية للعلامة التجارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا