• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

محكمة تأمر طبيبا بتعويض رضيعة 460 ألف دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

د ب أ

أمرت محكمة باكستانية، اليوم الثلاثاء، طبيبا بدفع ما يزيد عن 47 مليون روبية (460 ألف دولار) لأسرة طفلة رضيعة لتسببه في إحداث عاهة مستديمة في كبدها.

وقال شاهد عباس عضو مجلس حماية المستهلك إن محكمة حماية المستهلك بمدينة لاهور شرقي باكستان تبين لها مساء أمس الاثنين أن الطبيب ويدعى طاهر مسعود مسؤول من الناحية القانونية عن الإهمال في علاج الطفلة التي تبلغ من العمر شهرا واحدا.

وأضاف عباس أن "هذا الأمر يعد أكبر تعويض من نوعه من جانب محكمة لحماية المستهلك في قضية تتعلق بالإهمال الطبي في باكستان"، واصفا أمر المحكمة بأنه "حالة بارزة تؤشر إلى تحول كبير في مسألة التعويضات".

وكان الطبيب مسعود قد شخص حالة الطفلة في يونيو 2007 بأنها مصابة بمرض الصفراء، ووصف لها مجموعة من الأدوية، وطلب من أسرتها إجراء مزيد من التحليلات الطبية لها، وأخبرها بأنه يتوقع لها الشفاء التام.

وتبين للمحكمة أن الجرعات المفرطة من الأدوية والتحليلات المتكررة أصابت الكبد بأضرار بالغة، وتم نقل الطفلة إلى مستشفى في بريطانيا حيث أجريت لها جراحة لزرع الكبد.

وأوضح عباس أن التعويض الذي أمرت به المحكمة يغطي فواتير العلاج وتكلفة سفر ومعيشة الأبوين في بريطانيا إلى جانب رسوم التقاضي.

وأمرت المحكمة أيضا بإجراء تحقيق حول ما إذا كان الطبيب يشكل خطرا على المواطنين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا