• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

تزايد الثقة في أمن الدفعات الإلكترونية

استطلاع: 87% من المستهلكين في الإمارات يقومون بالتسوق الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 يناير 2013

دبي (الاتحاد) ـ كشف استطلاع رأي أجرته شركة JadoPado للتجارة الإلكترونية، أن نحو 87% من المستهلكين في الإمارات يقومون بالتسوق الإلكتروني.

وأشار الاستطلاع إلى ارتفاع وعي المستهلكين في دولة الإمارات بمزايا التسوق الإلكتروني، واحتلت جوانب خدمة العملاء والتسعير التنافسي مراتب متقدمة في أسباب التوجه إلى التسوق الإلكتروني في الدولة.

وتم استطلاع ما مجموعه 2052 مشاركا في دولة الإمارات، 1777 مشاركا منهم قاموا بالتسوق عبر الإنترنت بنسبة 86,6%، و275 لم يقوموا بذلك بنسبة 13,4%، مرجعين ذلك إلى عدم إمكانية اختبار وتجربة المنتجات قبل شرائها إضافة إلى أسباب تتعلق بالأمن الإلكتروني، إلا أن 81% ممن لم يقوموا بالشراء الإلكتروني يعتزمون القيام بذلك خلال العام القادم.

وأشار الاستطلاع إلى عادات التسوق الإلكتروني لدى المستهلكين، مثل معرفة ما يشتريه الناس عادة وفي أي وقت من اليوم يرغبون بالتسوق.

ومن بين المشاركين في الاستطلاع الذين قاموا بالتسوق الإلكتروني، كانت إلكترونيات المستهلك هي الأكثر شراء عبر الإنترنت (بنسبة 85% من المشاركين)، تبعها تذاكر السفر والفعاليات، ثم البرمجيات والتطبيقات الإلكترونية.

وحسب الاستطلاع، يفضل المتسوق الإلكتروني العادي التسوق في الساعات المتأخرة من اليوم، حيث إن معظم المشاركين يجرون عمليات الشراء من الساعة 4 بعد الظهر إلى 12 ليلاً. كما يرغب المتسوقون عبر الإنترنت تحقيق الرضا الفوري، فنسبة 50% من المشاركين يتوقعون توصيل مشترياتهم خلال ثلاثة أيام، فيما يرغب 24% منهم بتوصيل مشترياتهم خلال 24 ساعة من وقت الشراء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا