• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إشادة دولية بجهود "الهلال الإماراتي" في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

وام

أشادت منظمة الأمم المتحدة بالجهود الإنسانية التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حاليا في اليمن بقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة، مؤكدة حيوية الأنشطة و البرامج الإغاثية التي تنفذها الهيئة على الساحة اليمنية التي تشهد تحديات إنسانية كبيرة، مشددة على أن الهلال الأحمر الإماراتي يعتبر من أهم الشركاء الإنسانيين للمنظمة الدولية في المنطقة.

وأعرب عامر أكرم الداؤدي مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن عن تقدير المنظمة الدولية للمبادرات التي تتبناها الهيئة لتخفيف المعاناة وتحسين حياة المتأثرين من الأحداث في عدد من المحافظات اليمنية.

وقال إنه يتابع بتقدير وإعجاب شديدين وبحكم منصبه تحركات الهيئة الميدانية على الساحة اليمنية ومواكبتها للوضع الإنساني المتدهور و التعامل معه بمسؤولية وكفاءة عالية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الداؤدي والوفد المرافق اليوم إلى هيئة الهلال الأحمر حيث كان في استقباله سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام ونواب الأمين العام.

وبحث خلال اللقاء مجالات التنسيق الميداني بين الجانبين في اليمن وإمكانية تعزيز الشراكة والعمل سويا لمجابهة التحديات الكثيرة التي تواجه الشعب اليمني وتم الاتفاق على ضرورة تفعيل آليات التعاون و تبادل الأفكار والمعلومات بين الهيئة ومنظمات الأمم المتحدة العاملة على الساحة اليمنية بما يحقق تطلعات الجانبين في إيصال المساعدات للمتضررين بالسرعة المطلوبة و تفادي الازدواجية في توزيع المؤن و المواد الإغاثية وتوسيع نطاق العمل ليشمل عددا من المحافظات اليمنية.

وأكد المسؤول الدولي على خطورة الأوضاع الإنسانية في اليمن وتداعياتها المباشرة على حياة السكان المحليين هناك ما يتطلب بذل المزيد من الجهود وتعزيز البرامج لمقابلة الاحتياجات المتزايدة للمتأثرين خاصة في المحافظات التي تشهد حالة من الهدوء والاستقرار في الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي يعتبر من أهم شركاء الأمم المتحدة الإنسانيين في المنطقة لذلك جاءت هذه الزيارة لإجراء المزيد من المشاورات حول الأوضاع الإنسانية الراهنة في اليمن وكيفية التعامل معها لمواجهة تداعياتها.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا