• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تنفيذا لتوجيهات الحاكم

الخدمات الاجتماعية في الشارقة تمنح بطاقات التأمين الصحي لذوي الإعاقة من مواطني الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

وام

 أكدت عفاف ابراهيم المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة منح بطاقات التأمين الصحي لذوي الإعاقة من مواطني الامارة لتلقي خدمات الرعاية الصحية مجانا في مستشفى الجامعة في الشارقة أسوة بكبار السن وذلك بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وقالت المري في تصريح لها إن " صاحب السمو حاكم الشارقة عودنا على المبادرات الانسانية خاصة تجاه الأفراد الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة وخدمات صحية متواصلة  مشيرة إلى أن هذه المبادرة تأتي كمرحلة ثالثة بعد أن كانت بطاقات التأمين تمنح لكبار السن المواطنين من مستفيدي الإعانات الاجتماعية ممن تتجاوز أعمارهم  55  عاما وكبار السن ممن تتجاوز أعمارهم  65  عاما من غير المستفيدين من الإعانات الاجتماعية.

وكشفت عن تسليم الدائرة بطاقات التأمين الصحي لخمسة آلاف و 143 مسنا مواطنا حتى شهر يوليو الماضي لكلا المرحلتين حيث بلغ عدد كبار السن من المستفيدين من الإعانات الاجتماعية أربعة آلاف و 376  ممن تتجاوز أعمارهم الـ 55 عاما أما بالنسبة لكبار السن غير المستفيديم من الإعانات الاجتماعية فقد بلغ عددهم767  شخصا.

ودعت المستفيدين من المبادرة الجديدة وهم ذوي الإعاقة المواطنين من أهالي إمارة الشارقة إلى التواصل مع الدائرة أو الفروع التابعة لها في مدن كل من خورفكان و كلباء و دبا الحصن و الذيد و المدام و البطائح و المليحة والحمرية لتقديم طلب للحصول على بطاقة التأمين الصحي وتقديم بياناتهم الشخصية .. إضافة إلى اصطحاب الأوراق الثبوتية من الهوية الوطنية وجواز السفر وخلاصة القيد وصورة شخصية وبطاقة معاق الصادرة من وزارة الشؤون الاجتماعية وما يثبت عدم تمتع المعاق بأي تأمين صحي آخر حتى يتسنى للدائرة إصدار بطاقات التأمين الصحي لهذه الفئة .

وأضافت المري انه جاري التنسيق مع هيئة الشارقة الصحية للوقوف على خدمات الرعاية الصحية للمعاقين وتفاصيلها ضمانا لتلبية احتياجاتهم الصحية الشاملة .

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض