الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"في فريجنا مسرح".. تنقيب عن المواهب الصاعدة

"في فريجنا مسرح".. تنقيب عن المواهب الصاعدة
21 نوفمبر 2018 02:09

أزهار البياتي (الشارقة)

شهد برنامج الفنون المسرحية لمراكز الناشئة حضوراً جماهيرياً، حيث احتضن على مدار ثلاثة أيام مواهب صاعدة من شباب الإمارات، عبر فعاليات مميّزة ترصد المرحلة النهائية من «مسرح الفرجان»، بتنظيم من إدارة مراكز الناشئة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.
وشارك في البرنامج 14 فريقاً مثلوا 13 فريجاً، من مدن ومناطق الشارقة، رافعاً شعار «في فريجنا مسرح»، تلبية لطموحات «ناشئة الشارقة» وسعيها المستمر إلى تطوير أبنائها من الطلاب المنتسبين في مختلف مجالات الثقافة والإبداع.
وشارك في تقييم العروض النهائية كل من الدكتور حبيب غلوم والفنان إبراهيم سالم والفنان حميد سمبيج، واستعرض الفنان إبراهيم سالم أهم توصيات التقرير الفني للجنة التحكيم، والتي من بينها ضرورة تعزيز روح العمل الجماعي عبر مشاركة أهالي الفريج في العرض من مختلف الفئات العمرية،.

 مسرحية «موت المغني فرج» الفائزة بالجائزة الذهبية
وأقرت لجنة التحكيم نتائجها بفوز أفضل ثلاثة عروض مسرحية، حيث حصد الجائزة الذهبية فريج حياوة من خورفكان والمكون من عبد الرحمن سالم النقبي وصالح سالم النقبي وأحمد علي الشحي ومحمد إبراهيم محمد إلى جانب عبد الرحمن منصور زيدان وباهي ضياء الدين وعماد محمود وزيدان منصور، تدريب محمود عبد الحليم، عن عرض «موت المغني فرج».
وذهبت الجائزة الفضية إلى فريج السيوح من الشارقة، المكون من يوسف صالح وجودي محمد وأحمد علي سالمين ومحمد علي سالمين ويوسف يعقوب العبيدلي ونواف ماجد الزعابي وأحمد رضا الحمادي، إلى جانب المدرب على نبيل العامري وقائد الفريق عبد الله محمد صالح خريجي ناشئة الشارقة، عن عرض «فكرة».
ونال الجائزة البرونزية عرض «القاضي العادل» لفريج الحصن من الذيد، المكون من سالم راشد وعمير مطر وسعيد مصبح وخليفة سيف وعلي السيد ومحمد سعيد وأحمد الشتيوي وسيف سلطان إلى جانب ضرار محمد وعبد الرحمن محمد وخليفة سالم ومعضد سعيد وشعيب زبير وخليفة محمد ومازن عصام، تدريب رمزي المبارك.
وفازت بجائزة أفضل فريج فاطمة سعيد، أم الإخوة سالمين، التي حرصت على دعم مشاركة أبنائها في ثلاثة عروض مختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©