• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م

إسدال الستار على المنافسات

حمدان بن زايد ونهيان بن زايد يشهدان ختام كأس الصيد بالصقور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- شهد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي مساء أمس فعاليات اليوم الختامي لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور والتي امتدت مسابقاتها لعشرة أيام في ميدان الفلاح بتنظيم نادي أبوظبي للصقارين وبدعم وإشراف مجلس أبوظبي الرياضي وسط مشاركة ما يقارب 1500 صقر.

وتابع سموهما مسابقات شوط التلواح الذهبي جرناس وكأس التلواح فرخ لفئة الشيوخ في اليوم الأخير من النهائيات التي تخللها إقامة 45 شوطا في ثلاث مسابقات «تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي والتلواح بجميع فئاتها وتدريب الصقور بالبالون».

واستمع سموهما إلى عرض تفصيلي من محمد إبراهيم المحمود الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي حول مراحل كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور من التصفيات التأهيلية وصولا للنهائيات وآليات المشاركة والتسجيل والتحكيم والجوانب الفنية والتنظيمية للبطولة والتي حققت نجاحات كبيرة وغير مسبوقة من خلال التنافس الكبير والمستوى المتطور لجميع المشاركين. والتقى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان على هامش المنافسات عددا من ذوي الاحتياجات الخاصة المنتسبين لمركز أبوظبي للمعاقين التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية والذين تواجدوا في الفعاليات بشكل يومي وذلك بمبادرة من مجلس أبوظبي الرياضي لمتابعة مسابقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور.

كما التقى سموهما في ختام نهائيات المسابقات التراثية الأغلى في تاريخ صقارة الإمارات المشاركين من ملاك الصقور والصقارين في المنافسات إلى جانب القائمين والمنظمين من كافة اللجان التي أشرفت على إنجاح وتميز الحدث وإخراجه بأبهى صوره. وأشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في ختام المنافسات بالدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للحفاظ على التراث ونقله إلى الأجيال القادمة باعتباره إرثا تاريخيا وحضاريا بكل خصائصه ومميزاته وجزءاً لا يتجزأ من حياة الآباء والأجداد.

وأشاد سموه بفعاليات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور وما تضمنته من تنوع في المسابقات التي أقيمت على مدى عشرة أيام. وأكد سموه أن إطلاق المسابقة وإقامتها سنويا ترسخ رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة بضرورة المحافظة على تراث وموروث الإمارات وأهمية عكس صوره الناصعة لدى أبناء المجتمع وجيل النشء للاستفادة من مسيرته الرائدة في الدولة. وهنأ سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الفائزين بكافة أشواط المسابقات الثلاثة وتمنى للمشاركين التوفيق والنجاح في كافة المناسبات والمشاركات التي تعنى بإحياء تراث دولة الإمارات.

وأثنى سموه على جهود القائمين والمشرفين على تنظيم كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، مشيدا بعطاء مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان وإشرافه المباشر على الحدث إلى جانب الدور المميز لنادي أبوظبي للصقارين في تنظيم البطولة المميزة، متمنيا لهم الاستمرار في دعم الساحة بالبرامج والمسابقات الرياضية التراثية التي تعزز الهوية الوطنية وتنمي الفخر والاعتزاز بإرث الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا