السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

80 عملاً في "خطوط وزخارف"

80 عملاً في "خطوط وزخارف"
21 نوفمبر 2018 02:06

الشارقة (الاتحاد)

افتتح محمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة، وعبدالله المناعي، مدير إدارة الشؤون الإدارية بالدائرة، صباح أمس، معرض «خطوط وزخارف» في مركز الشارقة لفن الخط العربي والزخرفة.
يختص المعرض بنتاج الطلبة المنتسبين للمركز، ويقام سنوياً لتكريم وتقدير أعمال الطلبة ونتاجاتهم الفنية في مجال الخط العربي، وضم معرض هذا العام نتاج 42 طالباً وطالبة من دول عربية وأجنبية، ومن اللافت أن نرى مشاركات من بلجيكا والمكسيك، والهند واليابان، يقدمون 80 لوحةً تتنوّع بين طرحين في الخطوط والزخرفة.
وتتراءى هذه الأعمال على سبيل المثال لا الحصر، في آيات قرآنية، وفي البسملة، ولفظ الجلالة، كذلك، في نصوص شعرية، هكذا ينحني الحرف في تطويع لافت، ويتربع في لوحة إبداعية تكشف عن جوهر فني ثمين، ومن هذه الأعمال ما استغرق سنة أو سنة ونصف السنة لإنجازه.
وفي هذا الجانب، صرح محمد القصير قائلاً: توضح لنا هذه الأعمال المعروضة في معرض «خطوط وزخارف»، وهي من نتاج طلبة المركز، مدى الجهد المبذول من قبل الأساتذة للوصول بهم إلى هذا المستوى من الاحترافية والتمكن من التعبير باللون والحرف جنباً إلى جنب عن جماليات الخط العربي المتعمقة في الروح والوجدان.
وتابع: «يواصل المركز رحلة الكشف عن مواهب فنية صاعدة في فن الخط العربي والزخرفة، لكي يُطلعنا على حصيلة أعمال تنشد الجمال في تراكيب بصرية تحقق الدهشة لدى المتلقي، إذ يستكمل المركز في هذا المعرض، رؤية ثقافية أسس لها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويدأب في تنفيذ آلية عمل تولي الاهتمام البالغ في الاستمرار الدائم في متابعة الفئات السنية من الشباب واليافعين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©