• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مصادرة أكثر من 7 آلاف قطعة سلاح

الكويت تستأنف غداً «سرياً» محاكمة المتهمين بقضية تفجير مسجد «الصادق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

الكويت (وكالات)

قررت دائرة الجنايات في المحكمة الكلية الكويتية في جلستها الثالثة أمس استكمال محاكمة المتهمين الـ29 في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق في 26 يونيو الماضي الذي أدى إلى استشهاد 26 شخصا وإصابة 227، في جلسة سرية غدا الأربعاء لمثول ضابط جهاز امن الدولة، على أن تعود المحاكمة إلى العلنية في جلسة 16 أغسطس الجاري لتقديم النيابة العامة مرافعتها في القضية وتمكين الدفاع المنتدب من تصوير ملف الدعوى بلا رسوم وعلى نفقة المحكمة.

وكلفت المحكمة برئاسة وكيل المحكمة محمد الدعيج عددا من المحامين المنتدبين من جمعية المحامين وغيرهم للدفاع عن بعض المتهمين. وشدد الدعيج على أنه لن يكون هناك خيار اعتذار (تنح) لأحد من المحامين ما لم يقدم اعتذارا جديا وقهريا لهيئة المحكمة التي لها الإقرار الأول والأخير بذلك.

وكانت المحكمة قررت في جلستها الخميس الماضي إخلاء سبيل 11 متهما بلا ضمان مع منعهم من السفر ما لم يكن أي منهم محبوسا لسبب آخر.

إلى ذلك، استلمت الحملة الوطنية لجمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة في الكويت حتى الآن سبعة آلاف و408 قطع سلاح إلى جانب 20 طنا ونصف الطن من الذخائر. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن مدير عام الإدارة العامة لمباحث جمع السلاح اللواء فراج الزعبي «أن الإدارة العامة لجمع السلاح تواصل تحقيق الأهداف المرجوة وتكثف جهودها بتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح لتنفيذ القانون رقم 6 لسنة 2015 في شأن تطبيق قانون جمع السلاح والمفرقعات غير المرخصة دعما لسلامة المواطنين الكويتيين والمقيمين وترسيخا للأمن والأمان».

من جهة ثانية، جدد مجلس الوزراء الكويتي أمس إدانته التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد قوات الطوارئ بعسير السعودية. وعبر عن رفضه كل أساليب العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة وترويع الآمنين فيها. وقال «إن العمليات الإرهابية هي نتاج فكر متطرف يقوم على التحريض على الكراهية ونبذ الحوار، مؤكدا وقوف الكويت ومساندتها السعودية في إجراءات حماية أمنها واستقرارها».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا