الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"العنابي" يرتب أوراقه لاستعادة "انتصارات الدوري"

"العنابي" يرتب أوراقه لاستعادة "انتصارات الدوري"
21 نوفمبر 2018 00:04

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تكتمل صفوف فريق الوحدة بعودة اللاعبين الدوليين اليوم، بينما انتظم المغربي مراد باتنا في التدريبات منذ الأحد الماضي، ويخضع حالياً لبرنامج مكثف حتى يكون في قمة الجاهزية للقاء الفريق الذي يجمعه مع الجزيرة في «ديربي العاصمة» بعد غدٍ مع عودة الدوري عقب فترة توقف.
ويودي «العنابي» تدريبه الأساسي للقاء على ملعبه اليوم، بمشاركة جميع العناصر، حيث يحدد الجهاز الفني بقيادة الروماني لورينت ريجيكامب، ملامح الخطة والتشكيلة التي يعتمد عليها في المباراة التي تكتسب أهمية فوق العادة في أروقة النادي، خاصة أنها تأتي بعد 4 مباريات في المسابقة لم يتذوق فيها الفريق طعم الانتصار، ليضيع أكثر من فرصة للتقدم في جدول الترتيب، وهو ما أثار موجة من الاستياء بين جمهور النادي، قبل أن تأتي فترة التوقف وتقوم شركة كرة القدم بترتيب الأوضاع من خلال لقاء مغلق جمعها بالجمهور، ثم باجتماع آخر مع المدرب لإيجاد الحلول المناسبة.
علي صعيد آخر، غادر أمس فهد مسعود، إداري الفريق، وأيمن خليل، المنسق الإعلامي، إلى كوالالمبور لحضور قرعة دوري أبطال آسيا في نسختها المقبلة، التي تسحب ظهر غدٍ، إلى جانب حضور ورشة العمل الخاصة بالبطولة القارية.
وأكد فهد مسعود أن الوحدة يخطط لظهور مختلف في دوري الأبطال، خاصة أنه شارك في النسخ الأخيرة، وهو ما أكسبه خبرة أكبر ستكون عوناً له في النسخة الجديدة من المسابقة، آملاً أن تكون القرعة جيدة للفريق، وتضعه في مجموعة متوازنة، مبيناً في الوقت نفسه أن الوحدة مطالب في كل الأحوال بظهور مختلف هذه المرة.

فهد مسعود
وعن لقاء الديربي، قال: «الفريق تعثر في أكثر من مناسبة بالجولات الأخيرة، وبشكل خاص تعادله الأخير الذي كان محبطاً، لذلك لا بديل عن الفوز أمام الجزيرة مع الاحترام للمنافس الذي يعد واحداً من الفرق الكبيرة، ويملك نخبة من اللاعبين الجيدين، لكننا إذا أردنا الاستمرار في المنافسة بقوة علينا أن نفوز، والفريق قادر بما يملكه من لاعبين على تحقيق النتائج الجيدة، والبقاء في السباق، نحو الدرع».
وأضاف: «طوينا صفحة النتائج السابقة في الدوري، وفترة التوقف كانت جيدة جداً للفريق، حيث استرجع خلالها اللاعبين المصابين، واطمأن عليهم المدرب خلال لقاء اتحاد كلباء الأخير في كأس الخليج العربي، صحيح أضعنا أكثر من فرصة لتحسين الوضع في جدول الترتيب والتقدم إلى الأمام، بالذات مع تعثر فرق الصدارة، لكن المشوار ما زال طويلاً، وعلينا ألا نفكر في الصدارة بقدر ما نفكر في كيف نتفادى تكرار الأخطاء السابقة».
واعتبر فهد مسعود أن التركيز والهدوء واحترام المنافس عوامل رئيسة لتحقيق الفوز المهم من كل النواحي، وبشكل خاص أن اللقاء يقام علي استاد آل نهيان، وقال: «النقطة في هذه المباراة ليست مفيدة بل العلامة الكاملة، لذلك يجب أن يكون الفريق في أفضل حالاته، ومن الجيد جداً أن تكون جميع العناصر جاهزة ورهن إشارة الجهاز الفني».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©