• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أسرى سجن «نفحة» يعلنون العصيان الشامل

إطلاق المستوطنين المتهمين بحرق منزل «الدوابشة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

عبدالرحيم حسين (رام الله)

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس عن جميع الذين اعتقلتهم في إطار التحقيق في حريق أدى الى استشهاد الطفل علي دوابشة ووالده سعد وإصابة أمه وشقيقه بحروق خطيرة، بينما مددت محكمة الصلح في عكا اعتقال 5 شبان فلسطينيين من أراضي 48 لمدة 5 أيام بتهمة التظاهر ضد جريمة الحرق .وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية تحدثت عن اعتقال 10 اشخاص في بؤرتين استيطانيتين عشوائيتين قريبتين من قرية دوما الفلسطينية التي قضى فيها الطفل الفلسطيني ووالده حرقا.

وقال متحدث باسم «الشاباك» لوكالة فرانس برس: تم اطلاق جميع الذين اعتقلوا للاستجواب بدون ان يحدد عددهم.

وتظاهر المئات من الفلسطينيين مساء أمس الأول احتجاجا على حرق عائلة دوابشة في دوما رافعين الأعلام الفلسطينية ومنددين بسياسة حكومة إسرائيل في الأراضي المحتلة. واعتقلت الشرطة الإسرائيلية 8 متظاهرين بتهمة التظاهر بطريقة غير قانونية والتسبب بأضرار لسيارات .

ودعت حراسة الأراضي المقدسة التابع لطائفة اللاتين القضاء الإسرائيلي امس الى حظر منظمة يهودية متطرفة واتخاذ اجراءات فورية ضد زعيمها بنتسي جوبشتاين الذي دافع مؤخرا عن فكرة حرق الكنائس.

وفي رسالة وجهتها للمدعي العام للدولة يهودا فاينشتاين، حذرت حراسة الأراضي المقدسة من خطر «فوري» على المسيحيين ودعت القضاء الإسرائيلي الى «استخدام صلاحياته والعمل فورا عبر تقديم بنتسي جوبشتاين للعدالة وحظر تنظيم لاهافا» الذي يقوده. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا