الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مصر للطيران تعيد تشغيل خط دبي شرم الشيخ نوفمبر المقبل

مصر للطيران تعيد تشغيل خط دبي شرم الشيخ نوفمبر المقبل
15 أكتوبر 2006 00:24
دبي - محمود الحضري: تبدأ شركة مصر للطيران إعادة تشغيل خط دبي شرم الشيخ اعتباراً من شهر نوفمبر المقبل في إطار برنامج الناقلة المصرية لدعم قطاع السياحة من الإمارات إلى مدينة شرم الشيخ، كما أفادت الشركة بأنها ستعيد تنظيم تشغيل رحلات خط الإسكندرية انطلاقاً من دبي ليتوافق مع تعديل نظام الإجازة الأسبوعية في الدولة لتصبح الرحلات يومي الخميس والاثنين· وقال جمال حماد، المدير الإقليمي لشركة مصر للطيران في دبي والإمارات الشمالية: لاحظنا في الشهور الأخيرة زيادة الطلب على خط شرم الشيخ، مع وجود مؤشرات بزيادة أكبر خلال شهور الشتاء، وهذا ما دفعنا إلى إعادة تشغيل خط دبي شرم الشيخ المباشر من الشهر المقبل، بعد توقف دام عامين، موضحاً أن القرار يأتي ضمن سياسة مصر للطيران الرامية إلى دعم القطاع السياحي بين الإمارات ومصر، وتوفير الخدمات التي من شأنها الارتقاء بمستوى كل الخدمات السياحية، واستقطاب أعداد من السياح· وكشف حماد لـ (الاتحاد) عن استعدادات ''مصر للطيران'' لطرح عرض سياحي شامل بالتعاون مع مجموعة فنادق روتانا يتضمن تذاكر السفر والإقامة في فندق روتانا شرم الشيخ مع التنقلات، مشيراً إلى أن العرض الجديد سيكون مفاجأة السوق من حيث السعر ومستوى الخدمات، كما سيتم طرحه خلال موسم الشتاء المقبل، ومع بدء تشغيل خط دبي شرم الشيخ· وأشار إلى أن تعديل رحلات خط دبي الإسكندرية جاء تلبية لطلب العملاء الراغبين في أن تتواءم الرحلات إلى الإسكندرية مع أيام الإجازة الأسبوعية في الإمارات التي أصبحت الجمعة والسبت بدلاً من الخميس والجمعة، مشيراً إلى أن مصر للطيران تعمل على تطوير عدد من الخدمات في الإمارات ومكتب دبي منها، للتواصل مع العملاء· ولفت حماد في هذا السياق إلى الإعداد لمشروع تقني للقضاء على مشاكل الاتصالات بمكتب مصر للطيران في دبي حيث تجري حالياً الأعمال النهائية لتشغيل مركز اتصال صغير، وسيتم توسيع أعمال هذا المركز مستقبلاً مع تنفيذ مراحله التالية، وسيساهم المركز في إنهاء المشاكل التي تواجه العملاء في الاتصال بمكتب دبي، مؤكداً أنه توجد مشكلة حقيقية في الاتصال وسيتم تجاوزها بتشغيل المركز الجديد· وقال: سيدعم تشغيل هذا المركز والقضاء على مشاكل الاتصال البدء في تطبيق نظام الحجز الجديد (أماديز) كبديل لنظام الحجز الحالي، وسيربط هذا النظام الجديد مكاتب الناقلة مع وكلاء السفر والسياحة، مشيراً إلى أن تشغيل نظام الحجز سيدخل الخدمة نوفمبر المقبل، ليتيح ربطاً مباشراً مع الوكلاء والدخول إلكترونياً لتأكيد حجوزاتهم دون الحاجة للاتصالات الهاتفية· وأوضح أن تشغيل (مركز الاتصال) مع نظام الحجز (أماديز) سيسهمان معاً في حل أكثر من 80 بالمئة من مشاكل الاتصال بالشركة، ولكن تحقيق نجاح أكبر يتطلب تعاون أكثر من الوكلاء مع الشركة· وكشف عن استعدادات مصر للطيران لتعزيز خدماتها من دبي والإمارات الشمالية خلال الفترة المقبلة، مشيراً في هذا السياق إلى تعزيز طاقات الخطوط الحالية، حيث تعتزم الشركة تشغيل رحلات يومية خلال شهور الصيف من الشارقة إلى القاهرة، وزيادة عدد الرحلات إلى أسيوط إلى ثلاث رحلات اسبوعياً، أما خط القاهرة فقد وصل عدد رحلاته من دبي إلى تسع رحلات وهناك خطة لزيادة هذه الرحلات في الوقت القريب· وأشار إلى أن الشركة تخطو بقوة في اتجاه استخدام التذاكر الإلكترونية عام ،2007 وتم إنجاز العديد من الإجراءات في هذا الشأن وتدخل مراحل التنفيذ، ونتواصل مع الوكلاء وصولاً للتطبيق الشامل· وقال حماد: خطوات تطوير الشركة بصفة عامة تمتد إلى العديد من الأمور، منها البدء في استلام صفقة طائرات بوينج 777/800 والتي تضم 12 طائرة، موضحاً أن استكمال استلام هذه الطائرات سيعزز من خدمات الناقلة وتوفير أسطول يغطي توسعات الشركة في المستقبل· وأفاد حماد أن صناعة النقل الجوي في مصر تشهد تطوراً كبيراً خاصة مع إنشاء شركة (اير اكسبريس) وتساهم مصر للطيران فيها بحصة كبيرة، حيث ستبدأ الشركة باستخدام ست طائرات من أسطول يضم 12 طائرة في السنوات القليلة المقبلة، منوهاً إلى أن عام 2007 سيشهد التشغيل المبدئي لهذه الشركة الجديدة، والتي ستكون دفعة جديدة ونقلة لصناعة النقل الجوي في مصر بصفة عامة·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©