الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تحدٍ "مغربي مغربي" في "عالمية الملاكمة"

تحدٍ "مغربي مغربي" في "عالمية الملاكمة"
21 نوفمبر 2018 00:04

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

لن يكون التحدي عادياً في بطولة انفيوجن العالمية للملاكمة «الكيك بوكسينج» التي تقام للمرة الخامسة علي التوالي برعاية الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان، وتنظمها إسطبلات الشراع، لكنه يحفل هذه المرة بتحدٍ بين المغربي عماد أصلي ومواطنه أيوب الحاتي في مواجهة مغربية مغربية في انطلاق النزالات للمرة الأولى في تاريخ الحدث العالمي الذي يأتي في ختام موسم العرض بعد سلسلة من الجولات حول العالم تأهل لها نخبة النخبة في الكيك بوكسينج.
وجاء التحدي قوياً بين المغربيين على مسرح فندق إنتركونتننتال الذي استضاف المؤتمر الصحفي التقديم للبطولة أمس، بحضور نخبة من النجوم، تقدمتهم البطلة السابقة الإنجليزية جولي كيتشن ومن المقاتلين بجانب عماد وأيوب مواطنهما طه ماروني والتركي فاتح أولوسوي والإيراني أمين شريفي.
اللاعبون الخمسة يمثلون أندية محلية، حيث يلعب 4 منهم لنادي مدرسة المواي تاي التابعة لـ «دبليو إف إس» بدبي، بينما يشارك أيوب تحت مظلة أكاديمية تانيه بأبوظبي.
وتشهد البطولة مشاركة لاعبتين من أبرز نجمات اللعبة في العالم، هما الهولندية ساتيلايت دي جون والإسبانية فيكتوريا لوماكس، وبرغم أن الترشيحات تذهب إلى الهولندية، إلا أن حدوث مفاجأة يبقى وارداً.
وجاء الكشف عن المواجهة المرتقبة بين اللاعبين عن طريق عماد أصلي الذي قال إنها المرة الأولى أن يلتقي بأحد مواطنيه في حدث عالمي، مشيراً إلى أنه يتطلع إلى الفوز في مشاركته الثانية على التوالي في انفيوجن أبوظبي بالذات، وأنه برغم ما يربطه بمنافسه في الجولة الأولي من المنافسة، إلا أن عينه على الفوز والتقدم حتى المحطة النهائية، وضمان الفوز بـ100 ألف يورو جائزة البطولة.
وأضاف: «المقاتل عندما ينزل إلى الحلبة لا يفكر في شيء سوى الفوز، استعدادي جيد، وأجد دعماً كبيراً من زملائي وأصدقائي الإماراتيين بشكل خاص، وأشارك باسم الإمارات، وأشعر أنني في بلدي، وأتطلع دائماً إلى المركز الأول».

جولي (وسط) تتحدث خلال المؤتمر الصحفي (تصوير: مصطفى رضا)
وتابع: «قبل بدء النزال الأمور طبيعية بيني والمنافس لكن عندما تبدأ المنافسة فالوضع مختلف، وأعتقد أن أيوب يعرف قدراتي جيداً، كما أن ثقتي بنفسي كبيرة جداً لأن اللعبة هي كل عالمي، وارتبطت بها منذ السادسة من عمري، وحققت فيها الكثير من الألقاب منذ أن مارستها بشكل احترامي عندما بلغت 10 سنوات من العمر».
من جهته، أبدى أيوب الحاتي ثقة كبيرة، ورد بشكل مقتضب، «من يتحدث كثيراً لا يفعل شيء، أثق في نفسي، والحلبة في هي الفيصل، أحترم كل المنافسين، وأتطلع للذهاب بعيداً في أول مشاركة لي في البطولة».
يذكر أن جميع المتحدثين من النجوم أكدوا تطلعات كبيرة، مشددين على أن الفوز هو الهدف الذي يبحث عنه كل منهم.

جولي من أسطورة إلى معلقة
لم تكن الإنجليزية جولي كيتشن، سفيرة انفيوجن أبوظبي، تتوقع أن تكون واحدة من أساطير الكيك بوكسينج ونجمة فوق العادة للانفيوجن في العالم، وحتى بلوغها 21 عاماً لم تكن تمارس هذه الرياضة، لكن الوزن الزائد جعلها تتجه لإنقاص الوزن في أحد المراكز المتخصصة، حيث قادها للتعرف إلى اللعبة ثم عشقها لتصبح شغوفة بها، وتبرز فيها بشكل مميز لتحقق بطولة العالم 14 مرة، وهو رقم قياسي وضعها كنجمة فوق العادة. ورغم أنها اعتزلت اللعب منذ سنوات، لكنها لم تنقطع عن اللعبة وأصبحت أشهر معلقة، حيث تتواجد في جميع البطولات الكبرى وتنقلها بصوتها إلى الجمهور داخل الحلبة وعلى شاشات التلفزة. وقالت جولي: 700 شخص سيتابعون بطولة أبوظبي من داخل صالة «دو»، ومعظمهم قادم من أوروبا بالذات، مشيرة إلى أن الألعاب القتالية بشكل عام، والكيك بوكسينج خاصة، انتشرت كثيراً في الإمارات، حيث يوجد اهتمام كبير بها، وهذه اللعبة بالذات لها شعبية بين الإماراتيين، وقد شاهدنا أبطالاً يشاركون في النسخة الماضية، ومع مزيد من الخبرة سيكون لها نجوم عالميون من الإماراتيين في المستقبل القريب. وتابعت: سعيدة جداً بأن البطولة تضم لاعبتين من النخبة، ووجودهما يصنع صورة صحية للمرأة بعيداً عن الشكل النمطي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©