الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مشاركة عالمية في بطولة "ياس" للمواي تاي

مشاركة عالمية في بطولة "ياس" للمواي تاي
21 نوفمبر 2018 00:04

علي الزعابي (أبوظبي)

أشاد يوسف بوغانم بطل المواي تاي والمصنف السابع على مستوى العالم للوزن المتوسط بالمستوى المتطور للعبة في الإمارات، مؤكداً أن المنتخب الإماراتي يأتي بشكل منتظم إلى مركز تدريباته في تايلاند من أجل كسب الخبرات، مشيداً بالاهتمام الكبير التي توليه الدولة لهذه الرياضة والتطور الذي طرأ على اللاعبين السنوات الأخيرة.
وقال: بلا شك أن هذه الرياضة أصبحت تمتلك شعبية كبيرة في الإمارات بالآونة الأخيرة، ونستقبل لاعبي المنتخب بشكل منتظم في مركز تدريباتنا في مدينة بتايا، وأعتقد أن اللاعبين لديهم الرغبة والدافع للتطور، خصوصاً أن الرياضات القتالية أصبحت تلاقي رواجاً في الدولة بعد استضافة بطولات عدة للرياضات القتالية والتي لاقت إعجاباً كبيراً.
وأضاف: أعتقد أن اللاعبين الإماراتيين لديهم مستقبل كبير في هذه الرياضة، ويحتاجون لسنتين إلى ثلاث لتحقيق البطولات في مختلف الأوزان، فقد تطوروا بصورة لافتة، وسنراهم يشاركون في البطولات الدولية وأمام منافسين كبار.
وتحدث يوسف بوغانم حول مشاركته في بطولة ياس للمواي تاي في أبوظبي التي تنظمها «فلاش للترفية» بمشاركة أبرز لاعبي العالم، حيث تقام النسخة الأولى في جزيرة ياس.
وستشتمل أمسية المواي تاي على نزالين رئيسين بين المغربي يوسف بوغانم «تيرمينيتور»، البطل الحالي للرابطة الدولية للكاراتيه والمجلس العالمي للملاكمة والرابطة العالمية لمنظمات الكيك بوكسينج، وبطل القتال التايلاندي وبطل «لومبيني» والبريطاني جيك بوردي «بريتي بوي» والمصنف العاشر، فهو بطل الحزام الذهبي الأوروبي لفئة 72.5 كجم، وبطل بريطانيا لمرات عدة، وأحد أبطال بطولات الموسم الواحد، وفائز باللقب البريطاني لاتحاد المملكة المتحدة للفنون القتالية.
وستشهد البطولة الرئيسة خمس جولات يشارك فيها البرازيلي والتر جونسا لفيس «بلاك تاي» في مواجهة الإسباني بيدرو رويز «بيدريتو»، والفنلندي جوسي سانتالتي في مواجهة الهولندي فرناندو جرونهارت «ذا فلاش»، والروسي سليم خان ابراجيموف في مواجهة الإسباني خوسيه مانويل هيتا رودريجيز، والمغربي إلياس شاكر في مواجهة السنغالي نيكولاس مينديز «سينجدام».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©