الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الطلاب الجامعيون في أميركا يفتقرون للتفكير المنطقي

20 يناير 2011 23:40
يفتقد عدد كبير من طلاب النظام الجامعي الأميركي للحس النقدي والتفكير المنطقي والقدرة على الكتابة، لأنهم لا يحرصون على زيادة معلوماتهم العامة خلال دراستهم. ووفقاً لدراسة شملت أكثر من 3 آلاف طالب على مدى 4 أعوام في 29 جامعة أجراها ريتشارد أروم أستاذ علم الاجتماع من جامعة نيويورك، فإن 45 % من الطلاب لا يحرزون نتائج جيدة عند الخضوع لاختبار التفكير المنطقي والكتابة بعد سنتين من الدراسة الجامعية. وبعد 4 سنوات من الدراسة الجامعية، لم يحرز 36% من العينة تقدماً في قدراتهم على التفكير المنطقي، رغم أنهم اكتسبوا معارف معينة حول بعض الموضوعات، وفقاً للدراسة. ويأسف البروفسور أروم، الذي سيصدر له قريباً كتاب بعنوان “إخفاق أكاديمي: تعلم محدود في الحرم الجامعي”، لأن المتطلبات الأكاديمية محدودة جداً، ولأن كثيراً من الطلاب لا يبذلون جهداً في دراساتهم. وتفيد الدراسة أن 32 % من الطلاب يتابعون صفوفاً تتطلب قراءة أقل من 40 صفحة أسبوعياً، وأن 50% من الطلاب درسوا أقل من 5 مقررات خلال 4 سنوات تتطلب كتابة نحو 20 صفحة خلال الفصل الدراسي. وقال 35% من طلاب العينة أنهم كرسوا أقل من 5 ساعات أسبوعياً لدراساتهم خلال سنواتهم الدراسية الـ 4. وعموما يمضي الطالب بين 12 و14 ساعة أسبوعيا في الدراسة، أي أقل من نصف عدد ساعات الدراسة قبل 10 سنوات.
المصدر: واشنطن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©