الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطي بن مكتوم يتصدر رواد العمل الرياضي في حفل التفوق

بطي بن مكتوم يتصدر رواد العمل الرياضي في حفل التفوق
21 نوفمبر 2018 00:06

دبي (الاتحاد)

ينظم مجلس دبي الرياضي، ظهر اليوم حفل التفوق لتكريم الفائزين ضمن برنامج نموذج دبي للتفوق الرياضي للموسم الرياضي الماضي لأندية دبي الذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، في فندق قصر الحبتور تحت شعار «طموح بلا حدود».
ويتم خلال الحفل اليوم تكريم 5 من رواد العمل الرياضي في أندية دبي ساهموا في ترسيخ قواعد العمل بالأندية الرياضية وصناعة إنجازاتها وتخريج أجيال من الرياضيين الذين خدموا الوطن ومثلوه خير تمثيل.
ويتصدر قائمة المكرمين الشيخ بطي بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رائد الحركة الأولمبية وأحد رموز الرياضة، حيث تولى منصب رئاسة اتحاد السلة خلال الفترة من 1980 حتى عام 1984، كما ترأس اللجنة الأولمبية الوطنية خلال الفترة من 1984 – 2000، وترأس إدارة الوصل لأكثر من 25 عاماً، تحول خلالها النادي لقلعة إنجازات.
كما تضم القائمة عبدالله حارب الفلاحي الذي ينتمي إلى عائلة رياضية خرجت العديد من الأبطال في مختلف الرياضات، عرف الاحتراف في بداية السبعينات، أسس أول اتحاد لكرة السلة، كما اختير نائباً لرئيس الاتحاد الخليجي للعبة.
وتأتي الشخصية الثالثة متمثلة في عبدالله الساي الذي يعد أول إماراتي يترأس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم بدبي عام 1971، ويعد من رواد التحكيم في الدولة، وهو لاعب كاراتيه سابق ولاعب وحكم سابق في الشطرنج، والشخصية الرابعة خليفة سلطان محمد بن سليمان أحد الرموز الإماراتية لكرة اليد منذ منتصف السبعينات، شغل مناصب عدة في مختلف القطاعات، ومن أبرزها عضو مجلس إدارة وأمين السر العام لاتحاد كرة اليد من عام 1984 حتى 1999.
أما الشخصية الخامسة والأخيرة، جمعة غريب مبارك أحد أقدم رموز الرياضة في الإمارات، حيث بدأ حارساً لمرمى نادي الشباب بداية الستينيات، وعين أميناً عاماً مساعداً للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وهو أول مدرب إماراتي يتولى تدريب المنتخب الأول لكرة القدم عام 1973، كما قاد منتخبنا عام 1976 بدورة الخليج الرابعة.ويشهد الحفل الإعلان عن الفائزين في الفئات المؤسسية وهي: جائزة أفضل شركة كرة القدم، وجائزة أفضل شركة للألعاب الرياضية، وجائزة أفضل شركة كرة قدم في الرعاية المتكاملة للمواهب الرياضية، وجائزة أفضل ناد وشركة كرة قدم في الكفاءة المؤسسية، وجائزة أفضل ناد نوعي، للموسم الرياضي الماضي.
كما يتم الإعلان عن أسماء الفائزين في 11 فئة فردية وتكريمهم، وهم: أفضل لاعب في كرة القدم، أفضل ناشئ في كرة القدم، أفضل لاعب في الألعاب الفردية، أفضل لاعبة في الألعاب الفردية، أفضل ناشئ في الألعاب الفردية، أفضل لاعب في الألعاب الجماعية، أفضل لاعبة في الألعاب الجماعية، أفضل ناشئ في الألعاب الجماعية، أفضل لاعب من أصحاب الهمم في الألعاب الفردية، أفضل لاعبة من أصحاب الهمم في الألعاب الفردية، أفضل لاعب من أصحاب الهمم في الألعاب الجماعية.

معايير التفوق
الإنجازات الرياضية 30%
الكفاءة المؤسسية 25%
الرعاية المتكاملة للمواهب 15%
المنشآت الرياضية 10%
الأنشطة المجتمعية 5%
الابتكار 5%
الروح الرياضية 10%

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©