• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

الاستعانة بمجندي الخدمة الوطنية ضمن فرق عمل انتخابات «الوطني»

قرقاش: الإمارات ليست لقمة سائغة ورايتها ستبقى خفاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

يعقوب علي (أبوظبي)

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، أن القوات المسلحة أوفت بعهدها، ونجحت في التغلب على العقبات التي صادفتها ضمن دورها في التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، مشيراً إلى أنها ردت بحزم على المشككين في استراتيجية الإمارات ووقوفها بجانب المملكة العربية السعودية في عاصفة الحزم، كما شككوا في قدرات القوات المسلحة الإماراتية، متناسين الخبرات المتراكمة التي ترسخت لدى تلك القوات، وهو ما تثبته الإنجازات التي حققها التحالف العربي والقوات الإماراتية هناك.

وتوجه معاليه بالتحية إلى القوات المسلحة، وخص بالذكر الأبطال والشهداء الذين ضحوا بأنفسهم دفاعاً عن كرامة الأمة وأمنها، مضيفاً ستبقى أسماؤهم في ذاكرة الوطن ووجدان أبنائه بما قدموه من تضحيات شامخة في سبيل واجبهم الوطني.

وقال في محاضرة ألقاها بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي أمس «إن الإمارات ليست لقمة سائغة، وإن لديها رجال قوات مسلحة أشاوس، يدافعون عنها حتى تبقى رايتها خفاقة بين الأمم».

وأعرب عن خالص مواساته وتعازيه لأسر شهداء الواجب، سائلاً الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يبارك في أسرهم وأبنائهم، وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

وأعلن معاليه اعتماد اللجنة الوطنية للانتخابات مبادرة لاستقطاب مجندي الخدمة الوطنية ضمن الفرق المشرفة على الانتخابات، حيث سيشكل المجندون مجموعات متعاونة مع فرق العمل المشرفة على الانتخابات، على أن يتم إخضاعهم لدورات إعداد وتثقيف تتعلق بإدارة المراكز الانتخابية، وعدد من المهام التي تحددها اللجنة العليا. وأوضح أن المبادرة تهدف إلى إشراك المجندين في العملية الانتخابية وغرس الثقافة البرلمانية وتعريفهم بالخطوات والمهام المناطة بالمجلس الوطني الاتحادي، إضافة إلى الدور الحيوي الذي سيقومون به في عمليات التنظيم الإداري والأمني للانتخابات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض