• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تنخفض فيها الحرارة وتنشط معها الرياح

«أم البرد» ترفع أسعار الأسماك في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

توقفت على مدى اليومين الماضيين حركة الصيد في أم القيوين بعد أن أصدرت الجهات المختصة في الدولة تحذيراتها للصيادين بعدم ارتياد البحر، بسبب اضطرابه وارتفاع الأمواج، نتيجة هبوب رياح شمالية غربية شديدة، تشكل خطراً على سلامتهم.

وشهد سوق السمك بأم القيوين عرض كمية بسيطة من الأسماك المجمدة، التي سجلت أسعاراً مرتفعة، في الوقت نفسه لم يشهد السوق صباح أمس إقبالاً من المستهلكين، نظراً لعدم توفر الأنواع المطلوبة من الأسماك المحلية الطازجة. وقال حسين الهاجري رئيس جمعية الصيادين في أم القيوين: طبقا للحسابات الفلكية «الدرور» فإن الفترة الحالية هي «الستين»، ويطلق عليها محلياً بـ «أم البرد» لشدة برودتها، لافتاً إلى أن هذه الفترة تبدأ من 13 يناير الجاري، وتستمر لمدة عشرين يوماً، ويتخللها هبوب رياح شمالية غربية نشطة على فترات مختلفة.

ولفت إلى أن «السبعين» تكون أيضاً باردة، وعند دخول «الثمانين» و»التسعين»، تبدأ بعدها درجات الحرارة بالارتفاع، لافتاً إلى أن هذه المواسم تشهد فيها تقلبات الطقس، وهبوب رياح شمالية قوية، ومن المتوقع أن تهدأ الرياح تدريجياً اليوم، وفي حال تحسنت حالة الطقس، سيتم السماح للصيادين بالخروج إلى البحر لممارسة الصيد، لافتاً إلى أن الجميع يتابع الأحوال الجوية من خلال الأجهزة الحديثة، وعبر التقارير اليومية الصادرة من المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل. وأشار إلى أن سوق السمك بأم القيوين يتأثر أحياناً من تغيرات الطقس، حيث ترتفع وتنخفض أسعار الأسماك عند العرض والطلب، مشيراً إلى أن حركة الصيد في الخور مستمرة، وتتوفر فيه الأسماك المحلين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض