• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

96 ألف مستخدم للتطبيق الذكي «أجرة أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 فبراير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أكد محمد درويش القمزي، مدير عام مركز النقل المتكامل في أبوظبي، أن عدد الأشخاص الذين قاموا بطلب سيارات الأجرة عن طريق استخدام التطبيق الذكي لسيارة أجرة أبوظبي، بلغ 96 ألف شخص، الأمر الذي يعكس صورة إيجابية ويحقق فوائد كثيرة، لافتاً إلى أن استخدام التقنيات الحديثة والتطبيقات الذكية، من استراتيجية المركز، وبحيث لا يكون هناك مركز اتصال بالمستقبل، ما يجعل العملاء يقدمون على استخدام التطبيق الذكي، وطلب الخدمات التي يرغبون بها.

وتابع «إن المركز يضع ضمن أولوياته الاستمرارية في عملية تطوير التطبيق الذكي»، مشيراً إلى أن التطبيق الذكي موجود منذ عام 2013، حيث فاز مركز النقل المتكامل بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على مستوى الحكومات المحلية في دولة الإمارات عن تطبيق تاكسي أبوظبي الخاص بمركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة، والذي يخدم مستخدمي سيارات الأجرة في إمارة أبوظبي، وذلك عن طريق تحديد مواقعهم بخاصية الـ «جي بي سي».

كما شهدت التطورات الأخيرة إضافة كل من خدمة الاقتراحات والشكاوى والبلاغات وتعبئة المفقودات في التطبيق الذكي، حيث تتيح هذه الخدمة إرفاق الملفات المطلوبة من صور وشكاوى على قائدي المركبات أو حالات معينة منها. وأضاف القمزي: «كما يمكن لمستخدمي التطبيق، الاطلاع على الرحلات السابقة لمعرفة الرصيد، إضافة إلى أنه سيتم مستقبلاً إدراج خاصية وميزة جديدة في التطبيق الذكي، تمكّن مستخدم التطبيق من اختيار السائق، وتقييم أدائه ونظافته ونظافة المركبة، لمعرفة حقوق كل من سائق سيارة الأجرة والعميل».

وأضاف «هناك فكرة بتقليص عدد سيارات الأجرة، وذلك نظراً للتوقعات المستقبلية، ومعرفة المتطلبات التي نحتاج إليها، ومتطلبات سوق العمل».

يشار إلى أن «أجرة أبوظبي»، تطبيق ذكي لحجز مركبات الأجرة، كما يمكن للعميل أن يقوم بحجز مركبة أجرة عن طريق التطبيق، وستصل إليه سيارة الأجرة في أقل من 10 دقائق. ويمتاز تطبيق «أجرة أبوظبي» ببساطته، وسهولة استخدامه لحجز مركبات الأجرة في مناطق مدينة أبوظبي وضواحيها كافة، حيث يقوم بتحديد موقع الشخص عن طريق نظام تحديد المواقع الجغرافية GPS.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا