الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مطار أبوظبي الدولي يدشن "غرفة العبادة متعددة الأديان"

مطار أبوظبي الدولي يدشن "غرفة العبادة متعددة الأديان"
20 نوفمبر 2018 14:32

دشنت مطارات أبوظبي "غرفة العبادة متعددة الأديان" والتي ستتيح للمسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي من جميع الأديان إمكانية ممارسة شعائرهم الدينية.
وتقع "غرفة العبادة" بالقرب من بوابات الحافلات في المبنى رقم 3 والذي يستقبل 12 مليون مسافر سنوياً.
وتنسجم هذه الخطوة مع جهود مطارات أبوظبي الرامية لتحقيق رؤية دولة الإمارات القائمة على تعزيز نهج التسامح بين مختلف الثقافات والمعتقدات بما يحاكي طبيعة التنوع الاجتماعي والديني التي تتمتع به الدولة.
وتعتبر "غرفة العبادة متعددة الأديان" مبادرة نوعية هي الأولى من نوعها ضمن المبادرات الاجتماعية التي تعزز مفاهيم التعايش وتقبل الآخر.
وتندرج هذه المبادرة ضمن المبادرات التي تنفذها مطارات أبوظبي احتفاء بـ"عام زايد" وفي إطار حرصها على تقديم تجربة سفر مثالية لعملائها وفقاً لأعلى معايير الجودة والتميز وبما ينسجم مع رؤية الشركة بأن تصبح مجموعة المطارات الرائدة في العالم.
ويعكس افتتاح مطارات أبوظبي لغرفة العبادات متعددة الأديان قيم التسامح الديني التي شدد عليها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".
وقال برايان تومبسون الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي إنه باعتبارنا مركزاً عالمياً يستقطب المسافرين من مختلف الأديان والثقافات فإننا نحرص على تلبية احتياجاتهم مع اختلاف معتقداتهم الدينية ولتحقيق ذلك قمنا بتخصيص غرفة العبادات متعددة الأديان لنلبي جميع احتياجات المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي.
وأضاف أن القيم المؤسسية الجديدة لمطارات أبوظبي والتي أطلقناها في أكتوبر الماضي ترتكز على المبادئ الأساسية التي أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" والذي كان معروفاً على الصعيد العالمي بتقبله لجميع الثقافات وتبنيه قيم التسامح الديني.

 اقرأ أيضاً.. مطار أبوظبي الدولي يفتتح 3 مكاتب لاسترداد الضريبة

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©